«متلايف» لتأمينات الحياة تتبرع بـ50 ألف دولار لبنك الطعام المصري

خلال ذروة وباء كورونا من منطلق اهتمامها بالمسؤولية المجتمعية

«متلايف» لتأمينات الحياة تتبرع بـ50 ألف دولار لبنك الطعام المصري
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:52 م, الأثنين, 8 فبراير 21

كشف هيثم طاهر ، العضو المنتدب من منطلق إهتمام الشركة بمجال المسؤولية المجتمعية وذلك خلال ذروة وباء “كورونا”.

وقال طاهر إنللمسؤولية الاجتماعية للشركات لمدة 90 يومًا كطريقة مبتكرة لدعم مجتمعاتنا المحلية، ولدعم الأطفال المحرومين وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال ثلاث مشروعات.

وأضاف أن المشروع الأول تنفيذ برنامج save the children -أنقذوا الأطفال- لكتابة رسالة تشجيعية قصيرة للأطفال الذين يعيشون في مناطق الصراع ومخيمات اللاجئين الذين لا يملكون المتطلبات الأساسية.

تنفيذ برامج للأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة

وتابع أن المشروع الثانى هو الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة والتى توقفت بسبب وباء “كورونا” العالمي الذى أوقف البرامج الرياضية الشخصية للرياضيين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 7 سنوات من ذوي الإعاقات الذهنية والنمائية.

ولفت إلى أن متلايف وفرت معدات رياضية للعائلات المحرومة لاستخدامها خلال هذه الأوقات الصعبة.

وأكد فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة اليوم على تطوع وإعادتها لمساعدة الأطفال ذوي الإعاقة.

وقال العضو المنتدب لـ”متلايف” أوكذلك تؤمن بأهمية المشاركة المجتمعية والتنموية لذا ففى ظل ما نعيشه من أوقات عصيبة بسبب تفشى جائحة “كورونا” كان لدى الشركة العديد من الأنشطة المجتمعية المختلفة ونفذتها.

وأشار إلى وجود شراكة فى العمل مع” Odyssey Team   ” لبناء أيادي اصطناعية لمبتوري الأطراف الذين يعيشون في البلدان النامية وتزيين حقائب حمل وكتابة رسالة ملهمة لمن بترت أطرافهم.

تعرف على أهم نتائج أعمال متلايف العام المالى الماضى

ومن المعروف أن متلايف لتأمينات الحياة حققت أقساط تأمينية بقيمة 3.7 مليار جنيه بنهاية المالى الماضى بنسبة زيادة 29% مع الحفاظ على محفظة متوازنة من الأنشطة التأمينية والقنوات التسويقية التى تخدم عليها فيما صرفت 1.9 مليار جنيه تعويضات لعملائها.

وقال طاهر إن متلايف لتأمينات حصدت أقساط تأمينية بفرع الطبى بقيمة تصل إلى 1.8 مليار جنيه فيما حققت تأمينات الحوادث والحياة 1.6 مليار جنيه وبلغت أقساط تكوين الأموال 827 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى.

وأوضح ارتفاع إجمالي أصول الشركة 8.2 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضي مقابل 6.6 مليار جنيه بنهاية العام السابق عليه فيما قفزت محفظة استثمارات الشركة إلى 6.45 مليار جنيه مقابل 5.17 مليار جنيه خلال نفس فترة المقارنة.