متحدث الوزراء : السيارات الخاصة لا تندرج تحت قرار الحكومة بوجوب ارتداء الكمامات

أضاف في مداخلة هاتفية له مع برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد أن الميكروباصات الخاصة والتوكتك ينطبق عليها قرار الغرامات

متحدث الوزراء : السيارات الخاصة لا تندرج تحت قرار الحكومة بوجوب ارتداء الكمامات
أحمد صبري

أحمد صبري

8:31 م, السبت, 30 مايو 20

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء ، إن ارتداء الكمامات داخل السيارات الخاصة لا يندرج تحت قرار رئيس الوزراء الذي يلزم المواطنين في وسائل النقل الجماعية بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا، وتطبق غرامة حال عدم الالتزام بذلك.

وأضاف في مداخلة هاتفية له مع برنامج “على مسئوليتي” على قناة صدى البلد، أن الميكروباصات الخاصة والتوكتوك ينطبق عليها قرار الغرامات، حيث سيلزم السائق وكل الركاب بلبس الكمامة، موضحا أن القرار يشمل وسائل النقل التى تعمل عبر تطبيقات الهاتف المحمول.

وأكد متحدث الوزراء أن هناك غدا اجتماعا للخلية العلمية لأزمة كورونا بمجلس الوزراء، مشيرا الى أن هناك اجتماعا لخلية أزمة مجلس الوزراء لاحقا هذا الأسبوع، وسيناقش عودة السياحة الخارجية، والطيران بشكل تدريجي.

وفي نفس السياق، ناشدت وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد جميع المواطنين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات للوقاية من انتشار فيروس كورونا مع تصاعد وتيرة الإصابات اليومية.

وخلال جولة لتفقد قوافل المستلزمات الطبية التي أطلقتها الوزارة أكدت الوزيرة أنها لاحظت التزام السيدات بالكمامة على خلاف الشباب من الذكور.

وقالت الوزيرة في تصريحات لقناة إكسترا نيوز: التقيت مجموعة من المواطنين ولاحظت أن السيدات يرتدين ماسكات بخلاف الشباب .. أرجو إن كلنا نلبس ماسكات أيا كان الماسك.. قطعة قماش قطن تحمينا ومش مطلوب أكثر من كدة وكانت الحكومة ألزمت المواطنين بارتداء الكمامات في المصالح الحكومية ووسائل النقل العام بدءا من اليوم السبت.

وأضافت وزيرة الصحة : يهمني إن محدش يخرج من البيت بدون ماسك.. كبار السن واللي عندهم أمراض مزمنة والسيدات الحوامل نقلل من الزيارات والتخالط علشان برضو ما ننقلش الأمراض وناخد بالنا من غسيل الايد ده حاجة مهمة جدا جدا.

وأكدت الوزيرة أن 370 مستشفى على مستوى الجمهورية ، أصبحت تتيح علاج كورونا للحالات التي تظهر عليها أعراض حتى قبل أخذ مسحة وعمل تحليل pcr.