متحدث الصحة يكشف سبب تخفيف قيود فيروس كورونا في «رمضان»

ما بين 11400 إلى 11700 نقطة للمؤشر الرئيسي

متحدث الصحة يكشف سبب تخفيف قيود فيروس كورونا في «رمضان»
المال - خاص

المال - خاص

11:50 م, الأحد, 27 مارس 22

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث بإسم وزارة الصحة سبب توجه الحكومة إلى تخفيف قيود فيروس كورونا في شهر «رمضان» المقبل.

جاء ذلك في مداخلة خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”.

وأوضح أن قرارات العليا لادارة الاوبئة والجوائح خففت من قيود شهر رمضان مقارنة بالمواسم الماضية جاء مدعوماً بتحسن الوضع الوبائي على الأرض مع تراجع معدلات الأصابة المجتمعية والوفيات ونسب الاشغال في المستشفيات على مدار خمسة أسابيع متتالية مما منح العليا لادارة أزمة كورونا أريحية في إتخاذ قرارات تخفف من القيود والاجراءات السابقة “
ولفت إلى أن الأمر برمته مرهون باستمرار الانخفاضات على الأرض في معدل الإصابات ونجاحات الدولة في زيادة معدلات التطعيم في صفوف المواطنين.


وكشف أنه تم الانتهاء من تطعيم من نسبة 52% من الفئمة المستهدفة بكامل الجرعتين البالغة نحو 60 مليون مواطن والذي لايشمل الاعمار تحت سن خمس سنوات ويبلغ عددهم 16 مليون وهم ليسوا ضمن هذه الفئة.


وأشار إلى أن أعداد ماتم تطعيمهم بشكل كامل بجرعتين من الفئة المستهدفة يبلغ أكثر من 32 مليون و88 ألف بالاضافة إلى مايزيد عن 43 مليون و650 ألف تم تلقيحهم بالجرعة الاولى بالاضافة إلى 1.916 مايقرب من مليوني مواطن تلقوا الجرعة التنشيطية .


وشدد على أن الهدف هو الوصول بنسبة تلقيح الفئة المستهدفة إلى 70% ولازال أمامنا نسبة 20%، كاشفاً أن الووصل لهذه النسبة بات قريباً بسبب حملات طرق الأبواب قائلاً : “لو مشينا بنفس المعدلات المتسارعة الان في تطعيم المواطنين متوقع نصل لنسبة 70% قبل نصف العام المالي”.