متحدث الحكومة يوضح كيفية عودة السياحة الداخلية قريبا (فيديو)

يتم النظر في عودتها مع عودة الطيران الداخلي شاملة فتح الفنادق.

متحدث الحكومة يوضح كيفية عودة السياحة الداخلية قريبا (فيديو)
أحمد صبري

أحمد صبري

12:19 ص, الأثنين, 27 أبريل 20

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم الحكومة إن حديث رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن عودة السياحة كان يقصد به داخل البلاد والتى يتم النظر في عودتها مع عودة الطيران الداخلي شاملة فتح الفنادق بعد تسبب فيروس كورونا في وقف الداخلية والخارجية.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج التاسعة مساءً الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على القناة المصرية الأولى: “أى كلام عن السياحة خلال الفترة القادمة نعني به السياحة الداخلية ، لما بنقول إن السياحة هتفتح الفترة اللي جاية معناه أنه جارٍ النظر في فتح السياحة الداخلية والطيران الداخلي وكذلك فتح السياحة الداخلية للفنادق ورئيس الوزراء قصد السياحة الداخلية في حديثه اليوم”.

وأكد أن “الحكومة تعمل الآن على تشجيع السياحة الداخلية من خلال خفض أسعار تذاكر الطيران الداخلي بعد قرار وزير البترول تخفيض سعر وقود الطائرات بواقع 10 سنت في كل جالون”.

وأوضح أن ذلك سينعكس على أسعار تذاكر الطيران الخارجي على وجه الخصوص وسيدعم السياحة الداخلية وسيساعد قطاع الطيران الذي يعاني حاليا نتيجة الأزمة.

وتوقع متحدث الحكومة أن يتم الإعلان خلال الإيام القليلة القادمة عن إجراءات احترازية لعودة السياحة الداخلية ،وعودة الحياة لطبيعتها بحيث تكون  حياة طبيعية من نوع خاص مطعمة بإجراءات احترازية مهمة مثل عدم السماح للفنادق باستخدام السعة القصوى لها لضمان الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

وأشار إلى أنه من الممكن أن يتم تحديد  سعة قصوى للطائرات بالنسبة للطيران الداخلي.