متحدث الحكومة يوضح آلية تطبيق الغرامة على مخالفي ارتداء الكمامات (فيديو)

موضحا أن الحد الأقصى للغرامة يصل إلى 4 آلاف جنيه

متحدث الحكومة يوضح آلية تطبيق الغرامة على مخالفي ارتداء الكمامات (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

9:31 م, الأثنين, 23 نوفمبر 20

أكد المستشار نادر سعد ، المتحدث باسم مجلس الوزراء ، أن غرامة عدم ارتداء الكمامة بالمخالفة لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لا توقع بشكل فوري، موضحا أن الحد الأقصى للغرامة يصل إلى 4 آلاف جنيه.

وقال سعد، خلال مداخلة هاتفية مع لبني عسل في برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة، إنه لا مجال لتطبيق غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامة على المستوى الحكومي، مشيرًا إلى أن الغرامة يتم تحصيلها من المخالف بعد تحرير محضر كقضية وتحصيل الغرامة بعد صدور حكم قضائي.

وأشار سعد إلى أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء شدد على ضرورة ارتداء الكمامة من قبل المواطنين والموظفين داخل المصالح الحكومية كافة، مع عدم تقديم الخدمة لمن لا يرتدي الكمامة.

وأضاف سعد، أن رئيس الوزراء شدد على المحافظين، خلال اجتماع اليوم مع المحافظين، التأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية في المستشفيات والصيدليات، كما أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عقدت اجتماعات مع شركات الأدوية لمضاعفة الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وأكد سعد، أن مصر لا تعاني نقص في الأدوية أو المستلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا، موضحا أن الدولة تعمل على الحفاظ على الوفرة وإنتاج المزيد، خلال الفترة الحالية.