متحدث الحكومة : وزيرة الصحة ستخضع للكشف والمتابعة 14 يومًا بعد عودتها من الصين (فيديو)

لأنها لم تذهب لمدينة ووهان مكان انتشار فيروس كورونا

متحدث الحكومة : وزيرة الصحة ستخضع للكشف والمتابعة 14 يومًا بعد عودتها من الصين (فيديو)
أحمد صبري

أحمد صبري

9:17 م, الأثنين, 2 مارس 20

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة لن تخضع للحجر الصحي بعد عودتها لمصر من الصين خلال زيارتها التي تقوم بها الآن لبكين.

موضحا أنها ستخضع للكشف الظاهري والمتابعة لمدة 14 يوما مثل بقية المسافرين، لأنها لم تذهب لمدينة ووهان مكان انتشار فيروس كورونا حتى يتم إخضاعها للحجر.

وقال سعد : «وزيرة الصحة عائدة من بكين وليس من ووهان.. ليست عائدة من المقاطعة الموجود بها مصدر الفيروس.. لما هترجع هي والوفد بتاعها ستخضع للكشف الظاهري، وسيتم متابعتها خلال 14 يوما.. ليس حجر صحي.. سيتم متابعتها صحيًا فقط، وسيكون مسموحا لها بالدخول والخروج وحضور الاجتماعات».

وأضاف في مداخلة هاتفية له مع برنامج “على مسئوليتي” على قناة صدى البلد إن الزيارة لها هدفان الأول إظهار الدعم السياسي  من الحكومة المصرية للصين في مقاومة كورونا، والثاني إرسال هدية من الشعب المصري للأشقاء في الصين بتوجيه من الرئيس السيسي.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولًا في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال المواطنين.

كما قررت السلطات الفرنسية، الأحد، إغلاق متحف اللوفر، في العاصمة باريس، بصورة مؤقتة، وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا، وأعلنت الكويت وقطر ولبنان زيادة أعداد المصابين بها.

وتابع متحدث الحكومة: لا يعيب الدولة أن توجد بها إصابات بكورونا ، وعايز الناس متقلقش وتتفادى نشر معلومات ليس لها أساس من الصحة على مواقع التواصل الاجتماعي والفيروس لم يظهر في المدارس أو الجامعات ونقوم بكل الإجراءات اللازمة.