متحدث الحكومة: رئيس الوزراء يناقش غدًا تفاصيل الاستثمارات القطرية الجديدة في مصر (فيديو)

يبلغ عددهم حاليًا 260 شركة بإستثمارات 2 مليار دولار ومستهدف زيادتهم بتوجيهات من أمير قطر

متحدث الحكومة: رئيس الوزراء يناقش غدًا تفاصيل الاستثمارات القطرية الجديدة في مصر (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

10:55 م, الأثنين, 27 فبراير 23

قال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي بإسم مجلس الوزراء إن الدكتور مصطفي مدبولي سيناقش غدا التفاصيل الخاصة بالتوسعات والاستثمارات القطرية الجديدة في مصر والتي تأتي طبقا لتوجيهات أمير قطر تميم بن حمد والذي كان لقائه برئيس الوزراء بالغ الحفاوة .

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسي في برنامج على مسئوليتي على فضائية صدي البلد، أن امير قطر أشاد بما تشهده مصر من تقدم متسارع واكد انه يعلم ان تداعيات كورورنا والازمة الروسية الاوكرانية أثرت على مصر كما أثرت على باقي دول العالم، في حين أن مصر كانت تسير بشكل جيد جيدا

وتابع سعد، أن أمير قطر قال أيضَا إنه متاكد أن مصر لديها امكانيات كبير تمكنها من تجاوز الازمة، والاستثمارات القطرية في مصر سوف تزداد خلال المرحلة القادمة.

وأوضح سعد أن الجالية المصرية في قطر كان لها نصيب من الإشادة، قائلا: “يجب أن يفخروا بما قاله عنهم أمير قطر اليوم لما أشاد بالجهود التي يقوم بها أبناء الجالية المصرية في قطر”.

وقال سعد، أن رئيس الوزراء عقب على ذلك بتوجيه كل الشكر إلي قيادة وحكومة وشعب قطر على حسن الاستضافة، موضحَا أن الجالية المصرية في قطر 192 ألف مصري يعيشون بجانب اشقائهم في قطر ويشاركونهم كل نواحي الحياة.

وأضاف سعد، أنه عقب ذلك تم عقد جلسة مباحثات موسعة بين رئيسي وزراء البلدين وبحث التبادل التجاري، حيث ان حجم التجارة بين مصر وقطر لا تتجاوز 60 مليون دولار، في حين انه كان يفوق مليار دولار في 2017، موضحَا انه تم بحث عودة حجم التجارة البينية الي سابق عهدها.

وكان هناك توجيه بسرعة العمل على ازالة كافة العوائق الاقتصادية بين البلدين، وزيادة الاستثمارات في قطاع الفنادق والانشاءات ومجالات اخري تنوي الشركات القطرية الاستثمار بها.

وقال سعد: “نتوقع زيادة إقبال الشركات القطرية في مصر، حيث أن عدد الشركات 260 شركة بإجمالي استثمارات تفوق 2 مليار دولار حاليًا، وسيكون الفضل في ذلك توجيهات أمير قطر وتشجيعه للشركات القطرية بالدخول في السوق المصري”.

وأضاف سعد، أن اتفاقية منع الازدواج الضريبي ستشجع على دخول الشركات القطرية في مصر.