متحدث الحكومة : استمرار منع الشيشة في المقاهي لحين وجود لقاح أو علاج لكورونا (فيديو)

وأكد استئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية بحد أقصى 300 فرد

متحدث الحكومة : استمرار منع الشيشة في المقاهي لحين وجود لقاح أو علاج لكورونا (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

10:31 م, الأثنين, 14 سبتمبر 20

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أنه لم يتم إدراج عودة الشيشة في المقاهي خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وقال سعد خلال مداخله هاتفيه مع سيد علي، في برنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم، إن القرارات تضمنت استئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية بحد أقصى 300 فرد، والموافقة على عقد صلوات الجنازة في المساجد التي لها ساحات فضاء مكشوفة في غير أوقات الصلوات اليومية.

وشدد سعد، على منع استخدام الشيشة في المقاهي طالما فيروس كورونا مازال موجودا بصرف النظر عن أعداد المصابين، قائلا طول ما الفيروس موجود ولم يتم اكتشاف علاج ناجح ومجرب ستظل الشيشة ممنوعة في المقاهي.

وأضاف سعد، تمت الموافقة على تنظيم المعارض الثقافية في أماكن مفتوحة بنسبة حضور لا تتعدى 50%، وكذلك السماح بإقامة الاجتماعات والمؤتمرات بنسبة حضور 50% وبحد أقصى 150 فردا.

وأوضح سعد أن قانون التصالح أوضح أن سعر متر التصالح في القرى والريف 50 جنيها حتى وإن كانت الأرض في حيز المجتمعات العمرانية الجديدة.