متحدث التموين لـ«المال» : نتحمل 6 جنيهات تأمين عمالة على كل جوال دقيق مدعم يتم إنتاجه

موضحا أن عدد العاملين في المخابز يصل إلى 75 ألف عامل في 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية

متحدث التموين لـ«المال» : نتحمل 6 جنيهات تأمين عمالة على كل جوال دقيق مدعم يتم إنتاجه
محمد مجدي

محمد مجدي

11:02 م, الأربعاء, 19 أغسطس 20

أكد أحمد كمال ، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن تكلفة إنتاج الرغيف البلدي المدعم مازالت ثابتة عند سعر 67 قرشا في منظومة الخبز المدعم الجديدة لسبب أن وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة تتحمل مبلغ 6 جنيهات من تكلفة سعر كل جوال دقيق مدعم يتم إنتاجه.

وقال كمال في تصريحات خاصة لـالمال، أن هذا المبلغ هو تأمين للعامل في المخبز البلدي المدعم، موضحا أن عدد العاملين في المخابز يصل إلى 75 ألف عامل في 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية.

وأضاف كمال، أنه انطلاقا من المسئولية الاجتماعية لوزارة التموين تم تحمل تلك التكلفة عن كاهل أصحاب المخابز البلدية المدعمة.

وأشار كمال إلي أن تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم الجديدة والتي تبلغ 265 جنيها بدلا من 213 جنيها، وذلك بعد مطالبات أصحاب المخابز بزيادة تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم.

كان عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز في اتحاد الغرف التجارية قال في تصريحات سابقة أن صاحب المخبز يحصل على هامش ربح 9 جنيهات عن كل جوال دقيق يتم إنتاجه موضحا أن هذا المبلغ من ال 265 جنيه قيمة جوال الدقيق المدعم.

يذكر أن منظومة الخبز المدعم الجديدة تم فيها خفض وزن رغيف الخبز ليصبح موحد على جميع الأنواع بنحو 90 جراما بدلا من 110 و 100 جرام والتي كانت تتنوع ما بين طري و ملدن وماو و مجري.