متحدث التموين لـ«أ ش أ»: نقوم بدراسة حول توجيهات الرئيس عن رغيف الخبز المدعم

سيتم عرض الدراسة فور الانتهاء منها على مجلس الوزراء لإعلان نتيجتها.

متحدث التموين لـ«أ ش أ»: نقوم بدراسة حول توجيهات الرئيس عن رغيف الخبز المدعم
المال - خاص

المال - خاص

8:35 م, الثلاثاء, 3 أغسطس 21

ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها تقوم الآن بدراسة لتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن سعر رغيف الخبز المدعم .

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه سيتم عرض الدراسة فور الانتهاء منها على مجلس الوزراء لإعلان نتيجتها.

وكان الرئيس عبد الفتاح تحدث عن سعر رغيف الخبز ، خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز” بمدينة السادات محافظة المنوفية فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

وقال السيسى: “عاوزين ننظم حياتنا كويس، وعاوزين نطلع منتج محترم، وعاوزين نحترم آدمية الناس.. وعاوزين ننظم حياتنا بشكل فيه توازن”.

وأضاف: “مفيش حاجة تثبت على حالها بالطريقة دى على مدى 20 و30 سنة ونقول الرقم الخاص بسعر رغيف العيش ده محدش يمسه.. هقرب من رغيف العيش وبقولها على الهواء للعالم كله.. لأننا ناس جادين وشرفاء وأمناء.. وكمان نحمل أمانة الحفاظ على حياة الناس ومستقبلها.. هنا احنا مش بنأمن الجلوس على الكرسى.. احنا نحمل أمانة مصائر البلاد”.

في الوقت نفسه، رحبت شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية بتحريك سعر رغيف الخبز المدعم.
وقال عطية حماد رئيس الشعبة، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن تحريك سعر رغيف الخبز المدعم خطوة “تاريخية” تأخرت كثيرا، موضحا أن شعبة المخابز طالبت بتحقيق هذه الخطوة منذ سنين طويلة مضت نظرا لارتفاع تكاليف الإنتاج والأجور .

وأضاف حماد أن شعبة المخابز تعتبر جهة منفذة ومنتجة لرغيف الخبز طبقا للقرارات والتوجيهات التى تصدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية، وأشار إلى أنه بعد انتهاء الوزارة من تحديد سعر عادل لرغيف الخبز المدعم للمواطن، ستعقد الشعبة اجتماعا مع وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي لتحريك أسعار تكاليف الإنتاج.

يذكر أن دعم السلع التموينية في موازنة العام المالى الحالى 2021 – 2022 بلغ 87 مليار جنيه منها 6ر50 مليار جنيه لدعم رغيف الخبز، ويبلغ عدد المستفيدين من دعم رغيف الخبز 72 مليون مواطن .