مبيعات هيونداي وكيا العالمية من السيارات الصديقة للبيئة تتجاوز 5 ملايين مركبة خلال 15 عاما

باعت الشركتان 1.36 مليون سيارة صديقة للبيئة العام الماضي

مبيعات هيونداي وكيا العالمية من السيارات الصديقة للبيئة تتجاوز 5 ملايين مركبة خلال 15 عاما
أحمد فراج

أحمد فراج

11:14 ص, الأحد, 17 مارس 24

باعت شركتا هيونداي موتور وكيا، التابعة لها، أكثر من 5 ملايين سيارة صديقة للبيئة في السوق العالمية على مدار الـ 15 عامًا الماضية، وفقًا لما ذكره مسؤولون في الشركتين اليوم الأحد.

وذكرت وكالة يونهاب أن الشركتين باعتا 5.11 مليون وحدة من السيارات الصديقة للبيئة، بما في ذلك السيارات الكهربائية الهجينة (HEVs)، والمركبات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEVs)، والمركبات الكهربائية (EVs)، والمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود (FCEVs)، اعتبارًا من نهاية يناير، بعد 15 عامًا من بدء بيع مثل هذه الطرز في عام 2009، وفقًا للمسؤولين.

باعت شركة هيونداي موتور وشركتها الأصغر كيا مجتمعة 1.36 مليون سيارة صديقة للبيئة في العام الماضي ، لتصل إلى مليون سيارة للعام الثاني على التوالي.

ومن بين النماذج الصديقة للبيئة، كانت السيارات الكهربائية الهجينة هي الأكثر شعبية، حيث استحوذت على 57.8% من إجمالي المبيعات، تليها المركبات الكهربائية بنسبة 30.8%، والمركبات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) بنسبة 10.6%، والمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود (FCEV) بنسبة 0.8%.

بالتفصيل، بلغت مبيعات سيارة نيرو الكهربائية الهجينة 606 آلاف وحدة، كأكبر عدد من السيارات الصديقة للبيئة مع وصول مبيعات سيارتي توسان الهجينة وكونا الكهربائية إلى 356 ألفا و332 ألف وحدة على التوالي.