مبيعات هيونداي لمعدات البناء تبلغ 2.698 ألف وحدة فى الأسواق الناشئة خلال 3 أشهر

تشهد الشركات الكورية المصنعة للحفارات مبيعات سريعة في الصين والأسواق الناشئة

مبيعات هيونداي لمعدات البناء تبلغ 2.698 ألف وحدة فى الأسواق الناشئة خلال 3 أشهر
أحمد فراج

أحمد فراج

2:02 م, الأحد, 28 مارس 21

أعلنت شركة هيونداي لمعدات البناء “Hyundai Construction Equipment” أن مبيعاتها في الأسواق الناشئة فى منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وجنوب ووسط أمريكا ارتفعت تأثرا بأسعار المواد الخام بما يشمل النفط الخام وخام الحديد، بحسب وكالة يونهاب.

وباعت هيونداي لمعدات البناء،  ثاني أكبر شركات تصنيع معدات البناء،  في الفترة ما بين ديسمبر إلى فبراير ما يبلغ عدده 2,698 وحدة من معدات البناء في الأسواق الناشئة، مما تعد زيادة إلى أكثر من الضعف مقارنة مع 1,181 وحدة قبل عام.

باعت هيونداي لمعدات البناء 56 حفارا في قطر

وباعت هيونداي لمعدات البناء 56 حفارا في قطر و40 وحدة من معدات البناء بما يشمل الحفارات والجرافات الحفارة في كولومبيا خلال تلك الفترة.

ومن المقرر دمج شركة دوسان إيفراكور في شركة هيونداي لمعدات البناء.

الشركات الكورية المصنعة للحفارات تشهد مبيعات سريعة في الصين والأسواق الناشئة

وذكرت تقارير أن الشركات الكورية المصنعة للحفارات تشهد مبيعات سريعة في الصين والأسواق الناشئة هذا العام، بسبب سياسة الصين التحفيزية للتعامل مع جائحة كورونا، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الخام.

باعت دوسان إينفراكور (Doosan Infracore) 1,754 وحدة في الصين في فبراير

وباعت دوسان إينفراكور (Doosan Infracore) ما يبلغ عدده 1,754 وحدة في الصين في شهر فبراير، أي أعلى ثلاث مرات مقارنة مع مبيعاتها العام الماضي.

واستحوذت دوسان إينفراكور على ما تبلغ نسبته 7.1% من سوق ماكينات البناء في الصين في شهر فبراير، ارتفاعا بنسبة 0.1 نقطة مئوية مقارنة بعام سابق.

حازت هيونداي لمعدات البناء على نسبة 2.9% من السوق الصينية

وحازت هيونداي لمعدات البناء على نسبة 2.9% من السوق الصينية، ارتفاعا بنقطة واحدة مئوية مقارنة مع عام سابق.

وبلغ عدد الحفارات التي بيعت في الصين 24,562 في فبراير، وهي المبيعات الأعلى من نوعها على الإطلاق منذ أن بلغت المبيعات 20,358 وحدة في عام 2011.

من المتوقع استمرار المبيعات القوية لمعدات البناء هذا العام

“من المتوقع استمرار المبيعات القوية لمعدات البناء هذا العام على خلفية الحزم التحفيزية في الصين، الرامية لتخطي تداعيات جائحة كورونا، والارتفاع في أسعار المواد الخام في الأسواق الناشئة”، وفقا لما أفاد به المحللان في تقريرهما.

وقد صرحت “دوسان إيفراكور” اللاعبة الأساسية في السوق في أوائل فبراير بأنها باعت 221 وحدة من معدات البناء في الأسواق الناشئة كآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا ووسط وجنوب أمريكا في عام 2021.

وباعت الشركة 108 وحدات من الحفارات وآلات التحميل في هونغ كونج وتايلاند وفيتنام هذا العام و27 وحدة من معدات البناء في سلطنة عمان و70 وحدة في المغرب ومصر.

وأبرمت عقدا لتزويد كولومبيا بعدد 16 وحدة من معدات البناء.

فقد أبرمت دوسان للصناعات الثقيلة والبناء، الشركة الأم لدوسان إينفراكور في ديسمبر الماضي، عقدا مبدئيا مع هيونداي للصناعات الثقيلة القابضة، -التي تتفرع منها هيونداي لمعدات البناء-، لبيع حصتها في دوسان إينفراكور، كجزء من مجهوداتها للتعامل مع العجز النقدي.

“تهدف هيونداي للصناعات الثقيلة القابضة لإكمال الصفقة مع حلول الربع الثالث من العام الجاري”، وفقا لما أفاد به متحدث باسم الشركة.

وبلغت قيمة أسهم دوسان إينفراكور 7,980 وون (7.02 دولارات) ارتفاعا بنسبة 3.91% مقارنة بالجلسة السابقة في بورصة سول، في حين ارتفعت قيمة أسهم هيونداي لمعدات البناء بنسبة 15.63% ليغلق تداولها عند 46,250 وون.