مبيعات سيارات فيات تصل إلى 13.5 ألف وحدة بنهاية 2020

شركة داينامكس تفتتح اليوم أحدث صالة عرص لسيارات فيات بالتعاون مع موزعها المعتمد «الزغبي» بالسويس

مبيعات سيارات فيات تصل إلى 13.5 ألف وحدة بنهاية 2020
شريف عيسى

شريف عيسى

9:51 م, الأثنين, 4 يناير 21

قال عماد حلمى، رئيس مجلس إدارة شركة داينامكس، وكلاء فيات للسيارات الملاكى والتجاري فى مصر، إن مبيعات سيارات العلامة الإيطالية في السوق المحلية ارتفعت، خلال العام الماضى، بنسبة تصل إلى 165%، لتسجل 13.5 ألف سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال 2019، والتى بلغت 5100 وحدة، مما يؤكد ثقة شركة فيات-كرايسلر أتومبيلز فى وكيل العلامة الإيطالية بعد الطفرة الكبيرة التى حققها فى مبيعاتها، بالتعاون مع شبكة الموزعين.

وتعود نمو مبيعات سيارات فيات فى السوق المحلية إلى تطبيق سلطات الجمارك الإعفاء الجمركي الكامل على السيارات التركية مطلع يناير 2020.

وأسهم تطبيق تطبيق زيرو جمارك على السيارات التركية فى هبوط سعرها، مما أدى إلى نمو الطلب عليها طوال العام الماضى.

وتتوافر فى السوق المحلية عدد من سيارات الركوب ذات المنشأ الكوري، والتى من بينها فيات تيبو، وتويوتا كورولا.

جاءت تصريحات «»، على هامش احتفال شركة داينامكس مع موزعها المعتمد «الزغبي» بافتتاح أحدث معارضها بالسويس، بحضور عماد حلمى، رئيس مجلس إدارة شركة داينامكس، الوكيل الحصرى للعلامة التجارية فيات، وعبد الرحمن سلطان، الرئيس التنفيذى لفيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر.

ويأتي الافتتاح انطلاقًا من إستراتيجية الشركة التى تهدف إلى توسع شبكة معارضها في كل أنحاء الجمهورية، ضمن جهودها لإرضاء عملائها. 

وقد شهد الافتتاح عرضًا لعدد من أحدث الطرازات التي أطلقتها فيات في مصر، باعتبارها من الأسواق الرئيسية لديها في المنطقة، والتى تتضمن ثماني سيارات من عائلة العلامة الإيطالية.

وقال عصام الزغبي بصفته رئيس مجلس الإدارة الشركة، إنه تم تجهيز صالة العرض بمساحة 400 م2 تتكون من طابقين، الطابق الأول لسيارات فيات Tipo, Tipo HB, 500, 500X

والطابق الثانى تتوافر به سيارات فيات بروفشنال والتى تضم السيارات الدوبلو والفيورينو المجهزتين لتعملا بالغاز الطببيعى، وبذلك تكون صالة العرض جاهزة لاستقبال العميل بالصورة التى تليق بالعلامة التجارية العريقة.