مبيعات «سامسونج» من ذاكرات DRAM تتجاوز 7 مليارات دولار بالربع الثاني

بلغت حصة شركة " سامسونج " السوقية 43.5% في الفترة من أبريل إلى يونيو

مبيعات «سامسونج» من ذاكرات DRAM تتجاوز 7 مليارات دولار بالربع الثاني
أحمد فراج

أحمد فراج

1:26 م, الأثنين, 24 أغسطس 20

حافظت شركة سامسونج للإلكترونيات على مكانتها في السوق العالمية لذاكرات “DRAM” في الربع الثاني من العام، وفقًا لتقرير صادر عن شركة “تريند فورس” (TrendForce) لأبحاث السوق، بحسب وكالة يونهاب.

وبلغت حصة سامسونج للإلكترونيات السوقية 43.5% في الفترة من أبريل إلى يونيو، بانخفاض 0.6 نقطة مئوية مقارنة بالربع السابق له، في حين ارتفعت إيراداتها بنسبة 13.8% لتسجل 7.4 مليار دولار أمريكي خلال الفترة المذكورة.

واحتلت الشركة المنافسة المحلية “إس كيه هاينكس” (SK hynix Inc) المركز الثاني، بحصة سوقية تبلغ 30.1% في الربع الثاني، بزيادة 0.8 نقطة مئوية عن الربع السابق له. وارتفعت إيراداتها بنسبة 18.7% على أساس ربع سنوي لتسجل 5.1 مليار دولار في الربع الثاني.

واحتلت شركة “مايكرون تكنولوجي” (Micron Technology Inc) الأمريكية، المتخصصة في صناعة الرقائق، المركز الثالث بحصة سوقية تبلغ 21% في الربع الأول، بزيادة 0.2 نقطة مئوية عن الربع السابق له، حيث قفزت إيراداتها بنسبة 16.3% على أساس ربع سنوي لتسجل 3.5 مليار دولار.

وقالت شركة “تريند فورس” إن سوق ذاكرات “DRAM” شهد زيادة في الأسعار والشحنات، مما أدى إلى مضاعفة الإيرادات للشركات الثلاثة، وأضافت أن الشركات الثلاثة سجلت زيادة في الهوامش التشغيلية في الربع الثاني، حيث ارتفع متوسط سعر البيع الإجمالي بنحو 10%.

ووصل الهامش التشغيلي لشركة “سامسونج” إلى 41% في الربع الثاني، مقارنة بـ32% في الربع الأول، وارتفع الهامش التشغيلي لشركة “إس كيه هاينكس” إلى 35% في الفترة نفسها.

وذكر التقرير أن صناعة ذاكرات “DRAM” العالمية شهدت نموًا يفوق التوقعات في الربع الثاني، حيث توسعت الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEMs) في شراء المكونات، وسط المخاوف من حدوث اضطرابات محتملة في سلسلة التوريد بسبب الوباء.

وسجلت السوق إيرادات بلغت 17.1 مليار دولار في الربع الثاني، بزيادة 15.4% عن الربع السابق له.

ومع ذلك، قالت شركة “تريند فورس” إن موردي ذاكرات “DRAM” من المرجح أن يعانوا من انخفاض في الربحية في الربع الثالث من العام، حيث من المتوقع أن تنخفض أسعار الرقائق، بينما ستظل شحنات المنتجات ثابتة.