مبيعات «راميدا» تحقق نمواً بـ 73% خلال أغسطس الماضي مقارنة بنسبة نمو السوق البالغة 45% 

بما سينعكس بشكل إيجابي على نمو إيرادات الشركة

مبيعات «راميدا» تحقق نمواً بـ 73% خلال أغسطس الماضي مقارنة بنسبة نمو السوق البالغة 45% 
المرسي عزت

المرسي عزت

8:28 م, السبت, 28 سبتمبر 24

حققت شركة “العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية – راميدا”، المدرجة بالبورصة المصرية، طفرة قياسية ونمواً كبيراً في مبيعاتها خلال شهر أغسطس الماضي من العام الجاري 2024، بما سينعكس بشكل إيجابي على نمو إيرادات الشركة. 

وحققت مبيعات شركة “راميدا” نمواً كبيراً بزيادة بلغت 73% خلال شهر أغسطس الماضي من العام الجاري 2024، مقارنة بما  حققته الشركة من مبيعات خلال نفس الشهر – أغسطس – من العام الماضي 2023 ، فى حين أن السوق حققت زيادة بنسبة 45 %.

في حين نمت كميات راميدا المباعة ب20% خلال نفس الشهر – أغسطس – مقارنة بنفس الشهر خلال  العام الماضي 2023 ، في حين انخفض السوق 7% في نفس الفترة.

وتأتي هذه الطفرة فى مبيعات شركة “راميدا” والزيادة التي تحققت مقارنة بنسبة نمو السوق والبالغة نحو 45% خلال شهر أغسطس المنقضي، فى إشارة قوية بأن الشركة قادرة على مواصلة النمو رغم التحديات التشغيلية المحيطة، حيث مازالت الشركة تواصل سلسلة نجاحاتها فيما يتعلق بتحقيق إيرادات قوية، بدعم من نجاح استراتيجية تحسين الأسعار ومواصلة التركيز على تعظيم القيمة من المجالات العلاجية الرئيسية، بالإضافة إلى النتائج الإيجابية التي حققتها المنتجات التي استحوذت عليها الشركة مؤخرًا.

وأعلنت “راميدا” مؤخراً عن إطلاق منتجها الدوائي ” راميلاكت ” المتخصص في علاج حساسية اللاكتوز، وقد تم طرح ” راميلاكت ” بالفعل في السوق خلال مايو الماضي ، والذي يمثل فرصة نمو كبيرة لشركة راميدا مستقبلا.

ويشار إلى أن “راميدا” قد أعلنت مؤخرًا عن إطلاق علامة تجارية تابعة لها باسم “جلو” لتختص في تطوير وإنتاج مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، على أن يتم إطلاق المنتجات في السوق بحلول شهر يناير المقبل .

وحصلت “راميدا” بداية من شهر مايو على موافقة الهيئة المصرية للأدوية على زيادة أسعار منتجاتها الأساسية بنسب تتراوح ما بين 40-50% .

وكانت “راميدا” قد أعلنت فى شهر اغسطس  الماضي، عن نتائجها المالية والتشغيلية عن فترة الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2024، حيث حققت الشركة نموًا في الإيرادات بنسبة 25.4% على أساس سنوي لتصل إلى 564.9 مليون جنيه مصري خلال الربع الثاني من العام، مدفوعةً بارتفاع إيرادات المبيعات المحلية بنسبة 31.8% على أساس سنوي، بالإضافة إلى نمو إيرادات قطاعي التصدير والتصنيع للغير خلال نفس الفترة، وساهم تعافي قطاع المضادات الحيوية بشكل أساسي في نمو مبيعات السوق المحلية، بالإضافة إلى تأثير الزيادات السعرية التي بدأت في الظهور تدريجيًا منذ نهاية شهر مايو الماضي.

و حققت الشركة نموًا في الأرباح الإجمالية بنسبة 30.2% على أساس سنوي لتصل إلى 270.8 مليون جنيه مصري خلال الربع الثاني من العام، مدفوعة بتحسن هامش الربح الإجمالي بمقدار 1.8 نقطة مئوية ليصل إلى 47.9%، وجاء ذلك رغم زيادة تكلفة التصنيع و توقف الإنتاج استعدادًا لزيادات الأسعار التي بدأت في الظهور تدريجيًا منذ نهاية شهر مايو الماضي.