مبيعات «بولاريس باركس» من أراضى «السادات» ترتفع إلى 700 مليون جنيه

بمساحة تراوحت بين 650 و700 ألف متر مربع

مبيعات «بولاريس باركس» من أراضى «السادات» ترتفع إلى 700 مليون جنيه
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

9:46 ص, الخميس, 17 فبراير 22

ارتفعت مبيعات شركة «بولاريس باركس» للتطوير الصناعى من الأراضى الصناعية بمشروعها بمجمع السادات إلى 700 مليون جنيه  حتى الآن؛ بحسب تصريحات باسل شعيرة، مدير عام الشركة.

وقال «شعيرة»، فى تصريحاته، لـ«المال»، إن مساحات الأراضى المبيعة من مشروع السادات تراوحت بين 650 و700 ألف متر مربع.

وأضاف أن المساحات المتبقية من أراضى المشروع تبلغ نحو 150 ألف متر مربع تقريبًا، متوقعًا انتهاء الشركة من أعماله خلال مارس المقبل.

وتابع أن أنشطة أراضى السادات التى باعتها الشركة تتنوع بين صناعات غذائية وهندسية ومواد بناء، مضيفًا أن مساحة المنشأة تبدأ من 5 آلاف متر مربع. 

كان «شعيرة» قد قال، فى تصريحات سابقة، لـ«المال»، إن نسب الإنجاز فى تنفيذ أعمال الترفيق وشبكات المياه والصرف الكهرباء والطرق بمشروعها تسير بشكل جيد وقاربت على الانتهاء.

وتوقع، فى وقت سابق، زيادة فى أسعار أراضى ووحدات المطور الصناعى بنسب تتراوح بين 10 و15% على الأقل مع بداية 2022.

وذكر أن تكلفة الإنشاءات والتطوير زادت على الشركات بنحو 40% خلال الفترة الماضية.

وزادت أسعار مدخلات الإنتاج الخاصة بقطاع التطوير الصناعى “الأسمنت، الحديد، البلاستيك، وغيرها” خلال الفترة الماضية بنسب متفاوتة نتيجة ارتفاع معدل التضخم عالميًّا، ونقص الإمدادات التى أثّرت بشكل كبير على جميع الأسواق.

وتعمل المجموعة حاليًّا على مشروعين موزعة بواقع مليون و400 ألف متر مربع فى السادات، ومجمع بوصلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 55 ألف متر مربع. 

يٌذكر أن هيئة التنمية الصناعية عادت إلى العمل بنظام المطور الصناعى خلال أبريل 2017 الذى يعتمد على تولّي مجموعة شركات من القطاع الخاص أو الهيئات الاقتصادية الحكومية، مهمة ترفيق الأراضي الصناعية. 

وبدأ العمل بنظام المطور لأول مرة فى مصر عام 2006 وتسعى الحكومة من خلاله إلى توفير أراض صناعية كاملة المرافق للمستثمر عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص،

بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية من خلال مناقصات عالمية تطرحها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وطبقًا لبيانات موقع هيئة التنمية الصناعية، بلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر 12 تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية، فى «العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.