مبيعات المنازل في الولايات المتحدة تصعد 9.5% خلال فبراير

انخفضت المبيعات بنسبة 3.3% على أساس سنوي لكنها كانت أكبر زيادة شهرية منذ فبراير 2023

مبيعات المنازل في الولايات المتحدة تصعد 9.5% خلال فبراير
أيمن عزام

أيمن عزام

11:00 م, الخميس, 21 مارس 24

ارتفعت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة بنسبة 9.5% في فبراير مقارنة بشهر يناير إلى 4.38 مليون وحدة، على أساس سنوي معدل موسميًا، وفقًا للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، وكان محللو الإسكان يتوقعون انخفاضا طفيفا.

وانخفضت المبيعات بنسبة 3.3% على أساس سنوي، لكنها كانت أكبر زيادة شهرية منذ فبراير 2023.

وارتفعت المبيعات بشكل أكبر في الغرب، بزيادة 19.4%، والجنوب بنسبة 16.4%، ولم تتغير المبيعات في الشمال الشرقي.

المعروض الإضافي يليبي الطلب

وقال لورانس يون، كبير الاقتصاديين لدى مؤسسة NAR: “إن المعروض الإضافي من المساكن يساعد على تلبية الطلب في السوق، لقد كان الطلب على الإسكان في ارتفاع مطرد بسبب نمو السكان وفرص العمل، رغم أن التوقيت الفعلي للشراء سيتم تحديده من خلال معدلات الرهن العقاري السائدة وخيارات المخزون الأوسع”.

ارتفع المخزون بنسبة 10.3% على أساس سنوي إلى 1.07 مليون منزل للبيع في نهاية فبراير. ويمثل ذلك عرضًا منخفضًا لمدة 2.9 شهرًا بوتيرة المبيعات الحالية.

استمر ارتفاع الطلب في دفع متوسط السعر إلى الأعلى، مرتفعًا بنسبة 5.7% عن العام السابق ليصل إلى 384.500 دولار، وهو الشهر الثامن على التوالي من المكاسب السنوية.

وكانت المنافسة شديدة، حيث تم بيع 20% من المنازل بسعر أعلى من قائمة الأسعار.

يعتمد عدد المبيعات على عمليات الإغلاق، لذا من المحتمل أن يتم توقيع العقود في ديسمبر ويناير، عندما انخفض معدل الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عامًا إلى نطاق متوسط 6%، لقد تجاوز الآن 7%، وفقًا لصحيفة مورجيدج نيوز دايلي.

ومع ذلك، فإن المشترين لأول مرة لم يرتفعوا مع إجمالي المبيعات. لقد مثلوا 26% فقط من المشترين في فبراير، بانخفاض عن 28% في يناير. ما يقرب من 40٪ هو المعيار التاريخي. وبلغت نسبة المبيعات النقدية 33%، مقارنة بـ 28% في العام السابق.

وقال يون: “ربما يكون سوق الأوراق المالية مفيدًا، أو أسعار المنازل التي ارتفعت إلى مستويات قياسية. إن الأشخاص من الولايات الباهظة الثمن مثل كاليفورنيا يتوجهون إلى أسواق ذات أسعار معقولة مثل فلوريدا أو جورجيا ويدفعون كل النقود”، مضيفًا أن المستهلكين ربما يقبلون “الوضع الطبيعي الجديد” لمعدلات الرهن العقاري.