مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة تنخفض بشكل غير متوقع إلى أدنى مستوى لها منذ سبعة أشهر

انخفضت معدلات الرهن العقاري لمدة ثلاثين عامًا إلى أقل من 7%

مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة تنخفض بشكل غير متوقع إلى أدنى مستوى لها منذ سبعة أشهر
أيمن عزام

أيمن عزام

6:28 م, الأربعاء, 24 يوليو 24

انخفضت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع إلى أدنى مستوى لها منذ سبعة أشهر في يونيو، حيث أدى مزيج معدلات الرهن العقاري المرتفعة والأسعار إلى ردع المشترين المحتملين، بحسب وكالة بلومبرج.

انخفضت توقيعات العقود على المنازل الجديدة للأسرة الواحدة بنسبة 0.6٪ إلى وتيرة سنوية 617000، بعد انخفاض بنسبة 15٪ تقريبًا في مايو والذي كان الأكبر منذ عامين، وفقًا للبيانات الحكومية الصادرة يوم الأربعاء.

 وكان هذا الرقم أضعف من جميع التقديرات باستثناء اثنين في استطلاع بلومبرج للاقتصاديين.

وارتفعت المبيعات طوال فصل الربيع قبل أن تنخفض في شهر مايو بأكبر قدر منذ عام تقريبًا.

تراجع معدلات الرهن العقاري

 وانخفضت معدلات الرهن العقاري لمدة ثلاثين عامًا إلى أقل من 7% في الأسابيع الأخيرة، لكنها ظلت ضعف ما كانت عليه في نهاية عام 2021، مما شجع العديد من شركات البناء على تقديم حوافز المبيعات مثل شراء القروض العقارية للعملاء.

في هذه الأثناء، واصل البناء إضافة المزيد إلى المعروض، مع ارتفاع المخزون إلى 476 ألف منزل في يونيو، وهو أكبر عدد منذ عام 2008. وبالمعدل الحالي للمبيعات، سيستمر هذا المخزون 9.3 أشهر، وهو الأطول منذ أكتوبر 2022.

وارتفع عدد المنازل الجديدة المكتملة المعروضة للبيع إلى 102 ألف منزل في يونيو، ليظل عند أعلى مستوى منذ عام 2009.

قال ستيفن ستانلي، كبير الاقتصاديين الأمريكيين في سانتاندر كابيتال ماركتس، في مذكرة، إن شركات البناء “كانت تأمل في طلب قوي، لكن ارتفاع أسعار المنازل وانتعاش معدلات الرهن العقاري أدى إلى نسف القدرة على تحمل التكاليف، وتدهور الطلب على شراء المنازل”.

وتابع: “والنتيجة هي أن مخزونات المنازل الجديدة قد ارتفعت بشكل ملحوظ.”

معدلات بناء المنازل الجديدة

وقال ستانلي إنه من المرجح أن تستمر شركات البناء في إبطاء معدل البناء الجديد مع ارتفاع المعروض للغاية. انخفض البناء الجديد لمنازل الأسرة الواحدة لمدة أربعة أشهر متتالية، وهي أطول فترة من نوعها منذ عام 2018.

ومع ذلك، نظرًا لأن المخزون في سوق إعادة البيع لا يزال منخفضًا نسبيًا، فقد تمكن شركات البناء من مواكبة الوتيرة. وبخلاف ذلك، فإنهم عادة ما يحدون من الإنتاج بمجرد أن تتجاوز نسبة العرض إلى المبيعات 7.5 شهر، حسبما قال روبرت ديتز، كبير الاقتصاديين في الرابطة الوطنية لبناة المنازل، الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، ساعد ارتفاع المخزون في إبقاء نمو الأسعار تحت السيطرة. في يونيو، لم يتغير متوسط ​​سعر بيع المنزل الجديد كثيرًا عن العام الماضي عند 417.300 دولار. وبعد النمو السريع في عامي 2021 و2022، كانت تغيرات الأسعار طفيفة نسبياً في الأشهر الأخيرة.

على الرغم من بعض “التقلب” في الطلب طوال الربع الثالث الذي انتهى مؤخرًا، أعلنت شركة دي آر هورتون، إحدى أكبر شركات البناء في الولايات المتحدة، عن هامش ربح إجمالي فاق توقعات المحللين.

 خفضت شركة دي أر هورتون متوسط ​​حجم منزلها بنسبة 2٪ خلال العام الماضي استجابة لتحديات القدرة على تحمل التكاليف، وتدرس تعزيز بناء المنازل المستقلة في بعض الأسواق، حسبما قال الرئيس التنفيذي للعمليات مايكل موراي الأسبوع الماضي في مكالمة هاتفية حول الأرباح.

انخفاض مبيعات المنازل الجديدة

وأظهر التقرير الحكومي انخفاض مبيعات المنازل الجديدة في الغرب الأوسط. وانخفضت المشتريات في الشمال الشرقي إلى أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من عقد من الزمن، بينما ارتفعت بشكل طفيف في الجنوب والغرب.

ويتم استخدام قراءة مبيعات المنازل الجديدة لقياس الحجم بشكل أفضل مقارنة بقراءة مشتريات المنازل المملوكة سابقا، والتي يتم حسابها عند إغلاق العقود.

 ومع ذلك، فإن البيانات متقلبة. وأظهر التقرير الحكومي ثقة بنسبة 90% في أن التغير في مبيعات المنازل الجديدة تراوح من انخفاض بنسبة 15.2% إلى ارتفاع بنسبة 14%.