مبيعات السيارات المستعملة في بريطانيا تنمو بنسبة 11% في 2021

في المتوسط ، تم بيع ما يقرب من 8 ملايين سيارة مستعملة كل عام من 2014 إلى 2019.

مبيعات السيارات المستعملة في بريطانيا تنمو بنسبة 11% في 2021
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:28 م, السبت, 19 فبراير 22

نما سوق السيارات المستعملة في المملكة المتحدة بأكثر من 11٪ العام الماضي، رغم الاضطرابات الناجمة عن إغلاق Covid-19 وعدم يقين المستهلكين، وفقا للبيانات الصادرة عن جمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT)

وتم تداول أكثر من 7.5 مليون سيارة مستعملة في بريطانيا في العام 2021 ، بزيادة قدرها 750.000 مبيعات (أو 11.5٪) مقارنة بأرقام عام 2020، حسبما ذكر موقع “ذا كار إكسبيرت”.

وفي حين أن أرقام المبيعات هذه واعدة لصناعة السيارات، إلا أن سوق السيارات المستعملة لا تزال غير قوية كما كان قبل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19.

وفي المتوسط ، تم بيع ما يقرب من 8 ملايين سيارة مستعملة كل عام من 2014 إلى 2019.

وفيما يتعلق بأرقام مبيعات السيارات المستعملة حسب المنطقة ، تقول جمعية مصنعي وتجار السيارات إن السيارات الأكثر استخدامًا تم بيعها في جنوب شرق إنجلترا خلال عام 2021 بأكثر من مليون معاملة، في حين كانت سوق السيارات المستعملة في أضعف حالاته في ويلز، مع استقرار أرقام المبيعات عند 400000 وحدة.

وفي حين أن النقص في رقائق أشباه الموصلات يعني أن أداء فورد في سوق السيارات الجديدة لم يكن أقل من كارثة في عام 2021، لا يمكن قول الشيء نفسه بالتأكيد بالنسبة لعرض العلامة التجارية السائدة في السوق المستعملة.

مع أكثر من 325000 عملية بيع سيارة مستعملة، أنهت فورد فيزتا عام 2021 كأكثر السيارات المستعملة شعبية في بريطانيا. يأتي هذا بالطبع كمفاجأة صغيرة – كانت السيارة السوبر ميني هي الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة لمدة 12 عامًا متتالية من 2008 إلى 2020 ، ولا شك أن هؤلاء المشترين الذين شرعوا في الحصول على أحدث نسخة من فيزتا تحولوا إلى السوق المستعملة عندما كان نقص الإمدادات يعني أنهم لم يتمكنوا من الحصول على سيارة جديدة..

,مع تداول أكثر من 250 ألف طراز العام الماضي، سجلت فورد فوكس أيضًا أداء قويًا ، بينما احتلت السيارة الجديدة الأكثر مبيعًا في عام 2021 ، فوكسهول كورسا ، المركز الثاني في مخططات مبيعات السيارات المستعملة.

,تضم قائمة العشرة الأوائل الأكثر مبيعًا أيضًا سيارتين هاتشباك من فولكس فاجن – وهما بولو صغيرة الحجم وجولف متوسط الحجم، بالإضافة إلى طرازين من سيارات “بي إم دبليو” الصالون من الفئة الثالثة والهاتشباك من الفئة الأولى.

وانعكاسًا لنمو مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة في المملكة المتحدة، سجلت سوق السيارات الكهربائية المستعملة أيضًا نموًا مذهلاً في المبيعات العام الماضي مع زيادة سنوية بلغت 120٪ تقريبًا.

لكن الطلب على السيارات الكهربائية المستعملة ينمو بسرعة – كانت نيسان ليف أسرع السيارات المستعملة مبيعًا في المملكة المتحدة العام الماضي ، حيث استغرق بيعها 17 يومًا فقط في المتوسط بمجرد وصولها إلى ساحة السيارة المستعملة.

ومن المتوقع أن تنمو مبيعات السيارات الكهربائية المستعملة بشكل كبير في السنوات القادمة ، مع توفر المزيد من السيارات الكهربائية في سوق السيارات المستعملة.