مبيعات السيارات الجديدة تنخفض في اليابان بنسبة 23% في يونيو

انخفضت مبيعات السيارات الإجمالي بنسبة 23% في يونيو من الشهر ذاته قبل عام

مبيعات السيارات الجديدة تنخفض في اليابان بنسبة 23% في يونيو
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:24 م, الأحد, 5 يوليو 20

سجلت مبيعات السيارات الجديدة في اليابان هبوطا بنسبة الربع تقريبا في يونيو المنصرم، من عام سابق، فيما استمر المستهلكون في الإحجام عن شراء السيارات في أعقاب جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19″، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وانخفضت مبيعات السيارات الإجمالي بنسبة 23% في يونيو من الشهر ذاته قبل عام، إلى 347 ألف و 371 وحدة، بحسب البيانات الصادرة عن رابطة تجار السيارات اليابانية و جمعية تجار سيارات “كي”.

كانت مبيعات السيارات قد تراجعت في اليابان لأدنى مستوى في 9 سنوات خلال شهر أبريل الماضي، بعدما أعلنت الحكومة حالة الطوارئ من أجل احتواء الانتشار لوباء “كوفيد-19” على الصعيد الوطني.

وهبطت مبيعات المركبات بنحو 29 % في شهر أبريل الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ليهبط العدد الإجمالي المباع إلى 270.393 ألف وحدة.

ويُعد هذا الأداء هو الهبوط الشهري السابع على التوالي كما أنها أسوأ مبيعات منذ أبريل/نيسان عام 2011 عندما كانت اليابان تكافح من أجل التعامل مع تأثير الزلزال المدمر والتسونامي والكوارث النووية في الشهر السابق.

ويؤثر وباء “كوفيد-19” الذي انتشر عالمياً بشكل سلبي على مبيعات السيارات، مما أجبر شركات صناعة السيارات الكبرى على وقف الإنتاج بما في ذلك تويوتا موتور وهوندا موتور ونيسان موتور.

وتعرضت مبيعات السيارات في اليابان كذلك إلى الضغط من تأثير زيادة ضريبة الاستهلاك من 8 إلى 10 % خلال أكتوبر من العام الماضي.