مبيعات التجزئة عبر الإنترنت للمتسوقين الكوريين تقارب 11 مليار دولار

على خلفية ارتفاع الطلب

مبيعات التجزئة عبر الإنترنت للمتسوقين الكوريين تقارب 11 مليار دولار
أحمد فراج

أحمد فراج

11:24 ص, الثلاثاء, 26 مارس 24

أظهرت بيانات اليوم الثلاثاء أن مبيعات التجزئة في كوريا الجنوبية ارتفعت بنسبة 13.7% على أساس سنوي في فبراير على خلفية ارتفاع الطلب خلال عطلة السنة القمرية الجديدة، بحسب وكالة يونهاب.

ووصلت المبيعات المجمعة لـ 25 من شركات التجزئة الرئيسية عبر الإنترنت إلى 14.7 تريليون وون (10.9 مليارات دولار أمريكي) في الشهر الماضي، مقارنة بـ 12.9 تريليون وون في العام السابق، وفقًا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

ارتفعت مبيعات المتاجر غير المتصلة بالإنترنت بنسبة 11.5% على أساس سنوي، حيث حدثت العطلة في فبراير من هذا العام، على عكس يناير في عام 2023.

وقفزت مبيعات محلات السوبر ماركت بنسبة 21% خلال هذه الفترة، مدفوعة بزيادة الطلب على المواد الغذائية الذي ارتفع بنسبة 29.5% مع استعداد المستهلكين للتجمعات العائلية.

كما ارتفعت المبيعات في المتاجر الكبرى بنسبة 7.2% على أساس سنوي في فبراير، حيث قادت السلع الفاخرة المستوردة المكاسب الإجمالية.

وشهدت المتاجر الصغيرة أيضًا ارتفاعًا في مبيعاتها بنسبة 9.4% خلال هذه الفترة، بقيادة منتجات الوجبات الجاهزة.

وارتفعت المبيعات عبر المنصات الإلكترونية بنسبة 15.7% على أساس سنوي في فبراير، مدفوعة بالطلب القوي على المواد الغذائية الذي سجل قفزة بنسبة 36.2%.

ومع ذلك، وسط استمرار التضخم، قلص المستهلكون إنفاقهم عبر الإنترنت على سلع الموضة والرياضة، بنسبتي 9.5% و4.3% على التوالي.

وقالت الوزارة إن المنصات عبر الإنترنت شكلت 53.2% من إجمالي المبيعات في فبراير، ارتفاعا من 52.3% قبل عام.