«مبانى العقارية» تقتنص أرضًا لإنشاء مستشفى بأسيوط الجديدة

بسعر 3095 جنيهًا للمتر

«مبانى العقارية» تقتنص أرضًا لإنشاء مستشفى بأسيوط الجديدة
شريف عمر

شريف عمر

9:41 ص, الخميس, 17 يونيو 21

اقتنصت شركة «مبانى» للاستثمار العقارى قطعة أرض بمدينة أسيوط الجديدة لإنشاء مستشفى متكامل؛ لتواصل توسعاتها بالصعيد. قالت مصادر مقربة من الملف إن «مبانى» تقدمت لشراء قطعة أرض مساحتها تقارب 3.5 فدان فى مدينة أسيوط الجديدة، مخصصة لنشاط المستشفيات، بسعر 3095 جنيهًا للمتر، بما يعني أن القيمة الإجمالية ستقارب 40.2 مليون جنيه.

وأكدت المصادر، فى تصريحات خاصة، لـ«المال»، أن مبانى العقارية تملك “كومباوند” متكاملًا فى المدينة باستثمارات تفوق 1.5 مليار جنيه، وترغب فى التوسع بقوة فى مدينة أسيوط الجديدة،

كما وقّعت مؤخرًا اتفاقية تعاون مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال العالمية لإدارة فندق «هوليداى إن» داخل مشروعها؛ ليكون أول فندق يتم تأسيسه فى أسيوط الجديدة.

وأوضحت المصادر أن «مبانى» باتت تمتلك أصولًا عقارية وسكنية وفندقية فى المدينة؛ واتجهت لإضافة النشاط الطبى بعد شراء الأرض الأخيرة لاستغلال خبراتها فى هذا المجال، والمتمثلة فى تنفيذ وتملك مجمع رفيدة الطبى بالشيخ زايد.

ونفذت شركة «مبانى» سلسلة من المشروعات العقارية، تتنوع بين السكنية والخدمية، ففى غرب القاهرة نفذت «ذا بلوك»، وهو عبارة عن مجمع إدارى تجارى متكامل، وسلسلة مشروعات كومباوندات «جرين».

وأشارت المصادر إلى أن خطوة «مبانى» هى الثانية فى أسيوط الجديدة لإنشاء مستشفى خاص، بما يعزز الخدمات المتكاملة بالمدينة؛ خاصة أن هناك شركة خاصة حصلت على قطعة أرض منذ فترة لإنشاء مستشفى، لكنها ما زالت تنتظر صدور الموافقات النهائية والقرار الوزارى.

يُذكر أنه تم إنشاء مدينة أسيوط الجديدة طبقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 194 لسنة 2000، وتقع المدينة شرق النيل على طريق القاهرة/ سوهاج، وتبعد حوالى 18 كيلومترًا من مدينة أسيوط الحالية.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 30.3 ألف فدان، منها 9000 فدان كتلة عمرانية، وعدد سكانها حوالى 35 ألف نسمة، والمستهدف 750 ألفًا.

فى سياق متصل أوضحت المصادر أن المدينة تستهدف تنفيذ أعمال بقيمة 200 مليون جنيه، قابلة للزيادة، خلال العام المالى المقبل؛ يتم توظيفها فى استكمال البنية التحتية والمرافق والطرق.

وأكدت المصادر أن المدينة باتت تلقى اهتمامًا لافتًا من المستثمرين وشركات التطوير العقارى للحصول على مزيد من الأراضى لإنشاء مشروعات سكنية متكاملة،

وخلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن تخصيص أراضٍ أخرى للاستثمار. مصادر: اهتمام استثماري بالحصول على مزيد من القطع لأعمال سكنية متكاملة.