«مباشر» تقترب من شراء شركة إدارة صناديق محلية

ونقل الملكية بالنصف الأول من سبتمبر القادم

«مباشر» تقترب من شراء شركة إدارة صناديق محلية
شريف عمر

شريف عمر

8:41 ص, الثلاثاء, 24 أغسطس 21

قال إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة «مباشر كابيتال»، إن شركته تستعد للاستحواذ على إحدى الشركات المحلية المالكة لصندوق استثمار، وذلك فى إطار توسعاتها بسوق الأوراق المالية.

وأوضح رشاد، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الشركة محل الاستحواذ تملك صندوقاً يستثمر فى عدة أوعية استثمارية متنوعة، ومن المخطط إجراء عملية نقل الملكية خلال النصف الأول من شهر سبتمبر القادم، رافضاً الإفصاح عن مزيد من المعلومات.

الديباوى: تدشين منصة التداول فى الأسواق الخارجية للأجانب غير المقيمين

وأعلنت «مباشر تريد» – إحدى الشركات التابعة لـ«مباشر كابيتال» – أمس عن تدشين منصة التداول فى الأسواق المالية للأجانب غير المقيمين، والتى تتيح لهم التداول فى أكثر من 70 سوقا مالية عالمية بما فيها السوق المحلية.

وقال مصطفى الديباوي، العضو المنتدب لشركة مباشر تريد مصر، إن الآلية الجديدة تتيح للأجانب إمكانية التداول فى الأسواق الأمريكية والآسيوية والخليجية والأوروبية، وذلك من خلال إنشاء حساب على الآلية لدى «مباشر» يتم التداول من خلاله، مع اشتراط أن تكون الأموال فى حسابات خارجية للعملاء.

وأوضح الديباوى فى تصريح لـ«المال»، أن هذه الآلية من من شأنها جذب انتباه الأجانب غير المقيمين إلى السوق المحلية والاستثمار فى الأسهم المصرية، والتى تتميز بأسعار جاذبة للشراء فى المرحلة الراهنة.

وأضاف الديباوى أن الخدمة تتيح للأجانب غير المقيمين كل الفرص فى أنحاء العالم، عبر وسائل تكنولوجية متقدمة متمثلة فى تطبيقات الهاتف المحمول وموقع شركة مباشر تريد مصر؛ وهو ما يتيح للمستثمرين الوصول للفرص الاستثمارية المتوفرة فى أنحاء العالم.

ولفت العضو المنتدب لشركة مباشر تريد مصر إلى أن الدراسات الأولية بالشركة أظهرت اهتماماً من مستثمرين أجانب بالتداول فى الأسواق الأمريكية والسعودية، والتى تحظى باهتمام لافت من المستثمرين، كما أكد أنه لا يوجد حد أدنى لفتح حساب للأجانب.

وجاءت شركة مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية فى المركز السادس بترتيب النصف الأول من عام 2021، منفذة تداولات بقيمة 19.038 مليار جنيه بحصة سوقية %4.6.

ومنذ شهور أطلقت مجموعة مباشر المالية علامة تجارية جديدة فى مجال الخدمات المالية تعد الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط «Du» من خلال عدة منصات إلكترونية برأسمال استثمارى يعادل 360 مليون جنيه .