«مباشر» ترشح 8 أسهم يمكن الاستثمار بها فى أوقات المخاطر

وضعت شركة مباشر المالية، عدة أسهم بالبورصة باعتبارها نموذجا للأسهم التى يمكن الاستثمار بها فى أوقات ارتفاع مخاطر الاستثمار فى الأسهم

«مباشر» ترشح 8 أسهم يمكن الاستثمار بها فى أوقات المخاطر
شريف عمر

شريف عمر

4:32 م, الأثنين, 23 سبتمبر 19

رشحت شركة مباشر للأوراق المالية، عدة أسهم مقيدة المصرية باعتبارها نموذجًا للأسهم التى يمكن الاستثمار بها فى أوقات ارتفاع مخاطر الاستثمار فى الأسهم.

وأوضحت مباشر فى تقرير بحثى أن هناك مصرية تتميز بارتفاع عوائد التوزيعات النقدية السنوية لها وفقًا للأسعار السوقية الحالية، ما يجعلها قبلة للمستثمرين.

الأسهم تضم «النساجون والتعمير والبركة وسيدى كرير والعامة للصوامع»

والأسهم هى النساجون الشرقيون، وبنكا التعمير والإسكان، والبركة، المالية والصناعية المصرية، وسيدي كرير للبتروكيماويات، والدلتا للسكر، والإسكندرية للأدوية، والعامة للصوامع والتخزين.

استراتيجية يمكن اللجوء إليها عند ارتفاع مخاطر الاستثمار بالأسهم

وأصدرت مباشر تقريراً بعد القوي الذي حدث أمس في الأسعار السوقية للأسهم المقيدة في البورصة، ركزت على الإستراتيجيات التي يمكن اللجوء إليها في التعامل في أسواق الأسهم في تلك الحالات من المخاطر المنتظمة .

ونصحت مباشر متعاملى السوق باتباع سياسات عامة للحد من مخاطر الاستثمار في الأسهم، عبر اتباع سياسة التنويع، وتضمين أصول تتميز بوجود معاملات ارتباط ضعيفة، والاستثمار فى أسهم القطاعات الدفاعية.

خسائر تاريخية بالبورصة

وسجلت السوق أمس أكبر خسائر سوقية يومية فى تاريخها بنحو 36 مليار جنيه عند702.3 مليار جنيه، بالتزامن مع تراجع جميع الأسهم المقيدة المتداول عليها البالغة 179 ورقة مالية ارتفع منها 3 ورقات فقط بينما انخفضت أسعار 157 ورقة، واستقرت أسعار 19 ورقة مالية.

وهبط مؤشر «EGX30» الرئيسى بنسبة 5.32 % ليصل إلى 13958 نقطة، وكذا مؤشر «EGX70» للأسهم الصغيرة والمتوسطة 5.66% ليسجل 509 نقاط، و”EGX100” الأوسع نطاقًا بنسبة %5.68 إلى 1358 نقطة.