«مباشر انفست» تعتزم مضاعفة الأصول المدارة لمليار جنيه

قال أسامة دسوقى، مدير العمليات بالشركة، إن حجم الأصول المدارة حالياً يقارب 500 مليون جنيه، ويسيطر الاستثمار فى أدوات الدخل الثابت على النسبة الأكبر منها، ونسبة بسيطة للاستثمار فى الأسهم

«مباشر انفست» تعتزم مضاعفة الأصول المدارة لمليار جنيه
شريف عمر

شريف عمر

6:59 ص, الأثنين, 24 يونيو 19

■ تترقب إطلاق صندوق مصر الخير قريباً

■ الشركة تقتنص محفظة تاريخية لـ«المهندسين» بقيمة 185 مليون جنيه


تتنبى شركة مباشر لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار – مباشر انفست، سياسة طموح لمضاعفة حجم الأصول المدارة لمليار جنيه، بنهاية العام الحالى.

وقال أسامة دسوقى، مدير العمليات بالشركة، إن حجم الأصول المدارة حالياً يقارب 500 مليون جنيه، ويسيطر الاستثمار فى أدوات الدخل الثابت على النسبة الأكبر منها، ونسبة بسيطة للاستثمار فى الأسهم، فيما تخطط الشركة لزيادة الأصول لمليار جنيه بنهاية العام.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «المال»، إن الشركة تركز بشكل رئيسى على إطلاق الصندوق الاستثمارى التابع لمؤسسة مصر الخير، والذى تتولى مباشر إدارته، ومن المرتقب أن يصل حجمه ما بين 250 إلى 300 مليون جنيه، وسيتم الإعلان قريباً عن طرح نشرة الاكتتاب.

وتابع: إلى جانب صندوق مصر الخير، تركز مباشر أيضاً على اقتناص حقوق إدارة أياً من المحافظ الاستثمارية التابعة للمؤسسات القومية والشركات الحكومية، والنقابات المهنية.
كانت مؤسسة مصر الخير، قد أعلنت العام الماضى عن إطلاق 5 صناديق خيرية برؤوس أموال تصل إلى 250 مليون جنيه، بهدف تقديم كل الجوانب والخدمات الخيرية التى تقدمها المؤسسة بمجالات الصحة والتعليم والتكافل الاجتماعى بكل أنواعه، وتهدف فكرة الصناديق إلى تعظم أموال الصدقات المستثمرة، وتوفر فكرة العوائد المستدامة من خلال ريع الاستثمار، وتعاقدت مع شركة مباشر لإدراتها.

وكانت “المال” قد نشرت سابقاً فوز 4 شركات إدارة أصول وهى “أكيومن” و “أسطول”، وتارجت ومباشر بالمناقصة التى أجراها صندوق التكافل الخاص بأعضاء نقابة المهندسين لإدارة أصوله، بحجم إجمالى 600 مليون جنيه تقريبًا.

وقال دسوقى إن مباشر حصلت على حق إدارة محفظة استثمارية بقيمة تقارب 185 مليون جنيه تقريباً لصندوق تكافل النقابل، موزعة ما بين الاستثمار فى أدوات الدخل الثابت والأسهم.

وفى مارس الماضى، أعلنت مباشر عن تعيين أحمد يحيى العشي، فى منصب العضو المنتدب لشركة إدارة الأصول.