«مباشر»: إعادة مراجعة تقييم سهم المصرية للاتصالات واحتمالية زيادته

اعتبرت شركة مباشر المالية، أن سهم المصرية للاتصالات، من الأسهم المفضلة، وتراجع حالياً القيمة العادلة للسهم، البالغة 19.60 جنيه، مع احتماليات بزيادتها

«مباشر»: إعادة مراجعة تقييم سهم المصرية للاتصالات واحتمالية زيادته
شريف عمر

شريف عمر

3:52 م, الأربعاء, 24 يوليو 19

أصدرت وحدة البحوث بشركة “مباشر المالية”، تقريراً بحثياً تضمن أن سهم المصرية للاتصالات، من الأسهم المفضلة، وتجرى “مباشر” حالياً إعادة مراجعة للقيمة العادلة للسهم، والتي حددتها مؤخراً بقيمة 19.60 جنيه، مع احتماليةبزيادتها .

ويتداول سهم المصرية للاتصالات قرب مستوى 14 جنيها حالياً.

الشركة توقع اتفاقية لاتاحة خدمات التليفزيون لعملاء we

وكانت المصرية للاتصالات قد أعلنت مؤخراً عن توقيع اتفاقية بين شركتها التابعة WE والشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE لإتاحة خدمات التليفزيون عبر الإنترنت لعملاء المصرية للاتصالات.

وقالت المصرية للاتصالات فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن هذه الشراكة تسمح لها بتقديم محتوى مرئى وقنوات متميزة ومختارة لعملائها داخل السوق المصرية بطريقة تفاعلية وبأعلى مستوى من الكفاءة والجودة اعتمادا على تقنية IPTV .

ووقعت المصرية للاتصالات فى يونيو الماضى مذكرة تفاهم مع شركة “جونيبر نتوركس” العاملة فى مجال الحلول والشبكات المتطورة والآمنة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، مع استهداف تعزيز التعاون مع جونيبر كمزود تكنولوجي استراتيجي للمصرية للاتصالات وتوسيع نطاق الأعمال بين الجانبين، وإتاحة الفرص المشتركة لتوفير حلول الشبكات عالية الأداء للشركات والمؤسسات.

كما وقعت المصرية للاتصالات فى نفس الشهر أربع اتفافيات تعاون مع شركة اتصالات مصر تستهدف تعظيم الفائدة وتقديم أفضل الخدمات لعملاء الشركتين لأول مرة في السوق المصرية، وتسمح تلك الاتفاقيات لشركة اتصالات مصر بتقديم خدمة التليفون الأرضي الثابت عن طريق استخدام بعض أجزاء شبكة الشركة المصرية للاتصالات، بما يجعلها قادرة على تقديم خدمة التليفون الأرضي لعملائها من خلال فروعها المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية.

ارتفاع لافت في أعداد المشتركين بنهاية مارس الماضي

وأظهرت نتائج الأعمال المجمعة لشركة المصرية للاتصالات ارتفاع عدد عملاء التليفون المحمول إلى 4.2 مليون مشترك وذلك بنهاية الفترة المالية المنتهية 31 مارس 2019.

وأظهرت النتائج المالية ارتفاع إجمالى إيرادات المصرية للاتصالات بنسبة 27% خلال الربع الأول من العام الحالى لتسجل 6.1 مليار جنيه مدعومة بزيادة إيرادات خدمات البيانات.

وارتفع عدد مشتركى التليفون الثابت للمصرية للاتصالات بنسبة 11% خلال الربع المذكور، كما زاد عدد عملاء الانترنت فائق السرعة بنسبة 26%، ووصل عدد مشتركى التليفون المحمول إلى 4.2 مليون مشترك بزيادة 45% عن الفترة المقارنة من العام الماضى.

وتضاعف صافى الربح بعد الضرائب إلى 1.61 مليار جنيه خلال الربع مقارنة بنحو 775.5 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، وسجلت المصرية للاتصالات صافى ربح قدره 3.5 مليار جنيه خلال عام 2018، مقابل صافى ربح قدره 3.05 مليار جنيه خلال عام 2017.

وحققت الشركة زيادة في عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 29% خلال 2018، كما ارتفع عدد مشتركى التليفون الثابت 10%، وبلغ إجمالي عملاء التليفون المحمول 3.9 عميل بنهاية عام 2018.