مبادرة «المنفذ» توزع 20 ألف شنطة مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجا

خلال فعاليات النسخة الثانية من حملة «مدرسة السعادة»

مبادرة «المنفذ» توزع 20 ألف شنطة مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجا
جهاد سالم

جهاد سالم

4:45 م, الثلاثاء, 24 سبتمبر 24

اختتمت مبادرة “المنفذ”، التي أطلقتها شركة فوكس للتسويق التجريبي، بالشراكة مع مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجمتمع، فعاليات النسخة الثانية من حملة “مدرسة السعادة”.

وتهدف الحملة إلى تجهيز وتوزيع المستلزمات المدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات مصر.

وتقام الحملة للعام الثاني على التوالي تحت رعاية وزارتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، بمشاركة عدد من الشركات الراعية.

وعقدت شركة فوكس مؤتمرًا صحفيًّا لإلقاء الضوء على أهم إنجازات الحملة لهذا العام، وأثرها الإيجابي على الطلاب والمجتمعات المستهدفة.

وذلك بحضور كريم مكي، الرئيس التنفيذي لشركة فوكس للتسويق التجريبي ومؤسس مبادرة المنفذ، و أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية بشركة ڤودافون مصر، وشهدان عرام، الأمين العام لمؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع، إلى جانب عدد من ممثلي الشركات الراعية للحملة.

ووجّه كريم مكي، الرئيس التنفيذي لشركة فوكس للتسويق التجريبي ومؤسس مبادرة المنفذ، الشكر لوزارة التربية والتعليم على رعايتها للحملة.

وقال إن النجاح الذي حققته النسخة الثانية هو ثمرة الشراكة المستمرة، للعام الثاني على التوالي، مع مؤسسة ڤودافون مصر وباقي الشركات المشاركة في المبادرة”.

وأكد مكي أن عملية توزيع المستلزمات المدرسية تمت تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي؛ لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.

وأشار إلى أن المبادرة تأتي متماشية مع أهداف الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال إتاحة التعليم لجميع الأفراد.

وأعرب أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية بشركة ڤودافون مصر، عن فخره بالشراكة المستمرة في مبادرة “مدرسة السعادة” مع “المنفذ”، للسنة الثانية على التوالي.

وأكد التزام مؤسسة ڤودافون بإحداث تأثير إيجابي ومستدام في المجتمع المصري، من خلال دعم الفئات الأكثر احتياجًا.

وقال إن هذا العام سيتم التركيز على تمكين الطلاب والمجتمعات المحلية، من خلال توفير الأدوات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وأشار إلى أن انضمام مؤسسة ڤودافون للمبادرات التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم في مصر هو خطوة مهمة تعزز الأهداف التي تبنتها المؤسسة لإعداد أجيال قادرة على النهوض بالمجتمع.

ومنذ انطلاق النسخة الثانية للحملة، حققت مبادرة “المنفذ” نتائج ملموسة على أرض الواقع، حيث تم توزيع 20 ألف حقيبة مدرسية على الطلاب في 13 محافظة مصرية.

وشملت محافظات الجيزة، الشرقية، الفيوم، أسيوط، الأقصر، أطفيح، الصف، الدقهلية، بني سويف، أسوان، الإسكندرية، قنا، وكفر الشيخ.

بالإضافة إلى ذلك، تم تجديد مدرستين لتحسين مرافقهما وخلق بيئة تعليمية أفضل للطلاب.

كما تم تسجيل 5 آلاف طالب من مختلف المناطق لضمان حصولهم على تعليم عالي الجودة، وانضم هذا العام للحملة عدد من الشركات الداعمة مثل GLC، ونستله مصر، وبيتي.

وقد شارك في الحملة متطوعون من موظفي الشركات الراعية كجزء من برامجهم للمسئولية الاجتماعية.

وتأتي حملة “مدرسة السعادة” ضمن مبادرة “المنفذ”، التي أطلقتها مجموعة فوكس تحت رعاية وزارتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي عام 2023.

وذلك بمشاركة عدد من الشركات الراعية، على رأسهم مؤسسة فودافون مصر، واستطاعت الحملة في نسختها الأولى توزيع 10 آلاف شنطة بكل المستلزمات الدراسية الأساسية ومواد غذائية.

وتُعد فوكس وكالة رائدة في مجال التسويق غير التقليدي (BTL)، حيث تتخصص في تنظيم الفعاليات والمعارض والحملات التسويقية التفاعلية والجولات الترويجية منذ عام 2012، و تخدم الوكالة الإعلانية أكثر من 81 عميلًا.

يُذكر أن مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع أنشئت عام 2003 كأول مؤسسة غير هادفة للربح في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأطلقت المؤسسة العديد من المبادرات في مجال التعليم، والتي تهدف إلى تطوير منظومة التعليم في مصر، حيث قامت بإطلاق منصة “تعليمي” التي تقدم محتوى تعليميًّا رقميًّا للشباب والمعلمين وأولياء الأمور.

ووصل عدد مستفيدين المنصة إلى 2.5 مليون، إلى جانب المبادرات الأخرى التي تهدف لتمكين طلاب وخريجي الجامعات من تطوير مهاراتهم الحياتية والرقمية وتجهيزهم لسوق العمل.