«مباحث التموين» تشن حملات على 6 قطاعات تجارية بأسواق القاهرة

شنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، عدد من الحملات المكبرة على الأسواق المحلية، وذلك لضبط السوق والسيطرة على السلع المغشوشة ومنتهية الصلاحية، حيث تم تحرير محاضر لعدد 6 قطاعات تجارية مختلفة في الأدوات المكتبية، والأقمشة، ومستحضرات التجميل، والمخابز السياحية، والأدوية، ومستودعات البوتاجاز.

«مباحث التموين» تشن حملات على 6 قطاعات تجارية بأسواق القاهرة
محمد مجدي

محمد مجدي

4:18 م, الأربعاء, 21 أغسطس 19

شنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، عددا من الحملات المكبرة على الأسواق المحلية، وذلك لضبط السوق والسيطرة على السلع المغشوشة ومنتهية الصلاحية، حيث تم تحرير محاضر لعدد 6 قطاعات تجارية مختلفة فى الأدوات المكتبية، والأقمشة، ومستحضرات التجميل، والمخابز السياحية، والأدوية، ومستودعات البوتاجاز.

أدوات مكتبية مجهولة المصدر

وتم ضبط مسؤول مخزن أدوات مكتبية كائن بدائرة قسم شرطة المقطم، لإدارته المخزن بدون ترخيص وقيامه بتجميع كميات كبيرة من الأدوات المكتبية مجهولة المصدر بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعثر داخل المخزن على 51890 قطعة أدوات مكتبية مختلفة الأنواع وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

أقمشة مهربة جمركيًا

كما تم ضبط مسؤول عن مخزن أقمشة كائن بدائرة قسم شرطة السلام أول لإدارته المخزن بدون ترخيص وقيامه بتجميع كميات كبيرة من الأقمشة مجهولة المصدر ومهربة جمركياً بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعثر داخل المخزن على  4,600 طن أقمشة مختلفة الأنواع وجميعها مهربة جمركياً ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

مستحضرات تجميل مجهولة المصدر

كما تم ضبط مسؤول عن مخزن مستحضرات تجميل كائن بدائرة قسم شرطة المرج لإدارته المخزن بدون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من مستحضرات التجميل مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعثر داخل المخزن على (7721 عبوة مستحضرات تجميل مختلفة الأنواع- 1,600 طن مواد خام- ماكينة طباعة- كميات من العبوات الفارغة وجميعها منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

دقيق مدعم فى مخبز سياحى

وتم ضبط مسؤول عن مخبز سياحى كائن بدائرة قسم شرطة حلوان، لإدارته المخبز بدون ترخيص وقيامه بتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدى المدعم والمنصرف حصصاً للمخابز البلدية المرخصة بقصد التصرف فيها بالبيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط داخله 1 طن دقيق بلدى مدعم.

أدوية مغشوشة ومجهولة المصدر

ضبط مسؤول عن مصنع أدوية كائن بدائرة قسم شرطة بدر، لإدارته المصنع بدون ترخيص وإستغلاله فى تصنيع الأدوية من مواد مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها والتصرف فيها بالبيع لتحقيق أرباح غير مشروعه، وعثر داخل المصنع على (19263 عبوة مختلفة الأنواع- 5,141 طن مواد مختلفة الأنواع- أدوات تصنيع- 250 كيلو ورق تغليف- 135000 ملصق وعبوة فارغة معدة للتعبئة) وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

أسطوانات بوتاجاز فى السوق السوداء

كما تم ضبط موزع أسطوانات بوتاجاز بدائرة قسم شرطة البساتين، لحيازته كميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز التجارية بقصد التصرف فيها بالبيع فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى لتحقيق أرباح غير مشروعة، وبحوزته (32 أسطوانة بوتاجاز تجارية).