مباحث الإنترنت تكشف 3 جدد من أدمن جروبات الغش

بعد تسريب امتحانات الثانوية العامة.

مباحث الإنترنت تكشف 3 جدد من أدمن جروبات الغش
أماني عوض

أماني عوض

4:04 م, الجمعة, 10 يوليو 20

كشفت مباحث الإنترنت 3 جدد من أدمن جروبات الغش وتسريب امتحانات الثانوية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”واتس آب”، في 3 محافظات مختلفة، وألقت القبض عليهم.

جروبات الغش

فى الدقهلية، رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، نشر المسئول عن إدارة صفحة مسماه “تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020” بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مشاركات زعم خلالها قدرته على نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادي.

وبالفحص اتضح للأجهزة الأمنية أن المسئول عن الواقعة، طالب -مقيم بدائرة مركز شرطة أجا بالدقهلية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطنى، الأمن العام، ومديرية أمن الدقهلية، وباستهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته.

وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في إرتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الصفحة المشار إليها.

التسريبات نظير مبالغ مالية

وكذا وجود محادثات بينه وآخرين تتضمن الإعلان عن نشره أسئلة وإجابات بعض امتحانات الثانوية العامة، أثناء انعقاد اللجان نظير مبالغ مالية متفق عليها.

وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وإيهام الطلاب بقدرته على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة، بغرض الاستفادة ماديًا.

وفى بني سويف، رصدت المسئول عن إدارة مجموعة مسماه “الجروب الرسمي لطلاب الثانوية العامة” بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، بعد نشر مشاركات تتضمن الإعلان عن قدرته على تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة، نظير مقابل مادي.

وأكدت التحريات أن القائم على إدارة المجموعة المشار إليها، طالب -مقيم بدائرة مركز شرطة إهناسيا ببنى سويف.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطنى، الأمن العام، ومديرية أمن بني سويف، وباستهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة.

نشر عبر تليجرام

وبالفحص اتضح إدارته لمجموعة وقناة تحت مسمى “ثانوية عامة 2020” عبر تطبيق “تليجرام”، من خلالهما ينشر صور أسئلة وإجابات امتحان الثانوية العامة، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة بقصد الاستفادة ماديًا.

وبمحافظة قنا، كشفت الإدارة المسئول عن إدارة مجموعة عبر تطبيق المحادثات “واتس آب”، لنشره أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة لمادتي (الفيزياء – التاريخ)، أثناء إنعقاد اللجان.

وبالتحري تأكدت أن القائم على إدارة المجموعة المشار إليها، طالب – مقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادى بقنا، وضبط بمحل اقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في التسريب.

وبفحصه اتضح وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها، وصور لأسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة بمادتي (الفيزياء – التاريخ).

وبمواجهته اعترف بارتكابه بقصد مساعدة الطلاب على الغش، أثناء تأدية الامتحانات والاستفادة ماديًا.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

فيديو غير صحيح لغش جماعي بامتحان الجيولوجيا

يذكر أن الأجهزة الأمنية قد كشفت عدم صحة مقطع فيديو تداوله أحد طلاب الثانوية العامة عن واقعة غش جماعي بامتحان مادة الجيولوجيا.

وبعد تداول الفيديو عبر بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تبين أنه قديم وبث من عدة سنوات.