مباحثات مصرية لبنانية لزيادة التبادل السياحي

زيادة الاستثمارات اللبنانية فى مصر خلال الأعوام الأخيرة يؤكد أن مصر ما زالت قبلة المستثمرين العرب،

مباحثات مصرية لبنانية لزيادة التبادل السياحي
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

10:10 ص, الأثنين, 30 سبتمبر 19

أعلنت زينب الغزالى، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عن استمرار مباحثات بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم اللبنانيين، من أجل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وعلى الأخص فى القطاع السياحى، الذى يشهد نموا كبيرا من اللبنانيين وتحديدا إلى مدن الغردقة وشرم الشيخ.

قالت إن اللجنة وجهت الدعوة لاستقبال وفد من سيدات ورجال الأعمال اللبنانيين لزيارة مصر، فى إطار خطط الجمعية الرامية إلى زيادة أعداد السائحين من لبنان إلى مصر بحسب مباحثات أمس.

أكدت أن زيادة الاستثمارات اللبنانية فى مصر خلال الأعوام الأخيرة يؤكد أن مصر ما زالت قبلة المستثمرين العرب، وأن مصر ما زالت أرض الفرص الواعدة خاصة للأشقاء.

وجهت زينب الدعوة لرجال الأعمال العرب لاستثمار رؤوس الأموال فى الدول الشقيقة، والاستفادة من الإصلاحات الإجرائية والتشريعية.

أكدت أن الأمن والاستقرار الذى تنعم به مصر العامل الأساسى والأهم فى تحقيق طفرة اقتصادية، ونهضة اجتماعية تصبح نموذجا يحتذى به بين الدول، ودعت القطاع الخاص فى العالم العربى، والحكومات العربية، إلى التكامل والتكاتف لزيادة التبادل التجارى، وإقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة التى توفر فرص العمل الكريمة للشباب العربى، الذى يعانى من البطالة التى تضعه فريسة سهلة للأفكار المتطرفة والأرهاب.