مباحثات بين «السياحة» و«الطيران» لتسيير خطوط مباشرة من شرم الشيخ والغردقة إلى الأقصر وأسوان

تلك الرحلات ستساهم فى زيادة الحركة السياحية الوافدة للأقصر وأسوان والتشجيع على زيارة المعابد

مباحثات بين «السياحة» و«الطيران» لتسيير خطوط مباشرة من شرم الشيخ والغردقة إلى الأقصر وأسوان
دعاء محمود

دعاء محمود

11:12 ص, الأحد, 19 سبتمبر 21

قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إن هناك مباحثات حاليا بين وزارتى السياحة والآثار والطيران المدنى، بشأن تسيير رحلات جوية مباشرة من شرم الشيخ والغردقة إلى الأقصر وأسوان وأبو سمبل.

وأضاف لـ«المال» أن وزارة السياحة تستهدف استحداث برنامج لتحفيز الطيران الداخلى من خلال ربط مطارات المدن الساحلية بمحافظات الصعيد ممثلة فى (الأقصر وأسوان) بهدف دمج منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية بما يساهم فى زيادة الميزة التنافسية للمقصد السياحى المصرى.

ولفت إلى أن تلك الرحلات ستساهم أيضا فى زيادة الحركة السياحية الوافدة للأقصر وأسوان والتشجيع على زيارة المعابد الموجودة هناك بالإضافة إلى التشجيع على زيارة الأسواق الموجودة بكل منهما.

من جانبه، أكد مصدر فى شركة مصر للطيران، أن هناك مبادرة جديدة يتم الإعداد لها حاليا بهدف ربط مدن البحر الأحمر بوادى النيل من خلال تدشين خطوط طيران داخلية مباشرة تربط بين شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان.

وأضاف أنه لم يتم تحديد عدد الرحلات ومواعيد التشغيل والأسعار لأن المبادرة تحت الدراسة حاليا من قبل وزارتى الطيران والسياحة.

جدير بالذكر، أن شركة مصر للطيران وقعت الأحد الماضى، اتفاقية مع شركة« ALO DHAKA  AVIATION LIMITED» لتشغيل خط طيران منتظم ومباشر بين القاهرة ومدينة دكا عاصمة بنجلاديش ابتداءً من الأول من نوفمبر 2021 بمعدل رحلتين أسبوعيًا.

ومن المخطط أن تُسير مصر للطيران هذه الرحلات بطراز الآيرباص  A330-300 والذى يسع لعدد 301 مقعد.

دعاء محمود

دعاء محمود

11:12 ص, الأحد, 19 سبتمبر 21