ما هي سرعة تفشي متحور أوميكرون .. دراسة يابانية ترد

أشارت الدراسة =إلى أن متحور أوميكرون الجديد أكثر قدرة على الانتقال ، وتجاوز المناعة الطبيعية والتي تتكون من خلال اللقاحات المتوافرة ضد فيروس كورونا حاليا.

ما هي سرعة تفشي متحور أوميكرون .. دراسة يابانية ترد
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:49 م, الخميس, 9 ديسمبر 21

أوضحت دراسة يابانية أجراها الأستاذ في جامعة كيوتو، هيروشي نيشيورا، بأن متحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” أكثر قابلية للانتشار بنحو 4.2 مرة في مرحلته المبكرة مقارنة مع متحور دلتا السابق، حسبما ذكر موقع “إنفيستينج دوت كوم”.

وأشارت الدراسة البحثية إلى أن متحور أوميكرون الجديد أكثر قدرة على الانتقال، وتجاوز المناعة الطبيعية والتي تتكون من خلال اللقاحات المتوافرة ضد فيروس كورونا حاليا.

وتعليقا على هذه الدراسة، قال رئيس المجلس الاستشاري بوزارة الصحة اليابانية، تاكاغي واكيتا، بأن متحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا الجديد يمكن اعتباره أكثر عدوى من السلالات الأخرى، مضيفا بأن حالات أوميكرون زادت لتتجاوز عدد الإصابات بسلالة دلتا في جنوب إفريقيا.

ورجح تاكاغي واكيتا بأن يكون لمتحور أوميكرون قدرة معينة على التسلل عبر جهاز المناعة، وبالتالي يجب الاستعداد لتفشي أوميكرون في اليابان خلال الفترة المقبلة.

وفي الـ 30 نوفمبر، ذكرت تقارير إخبارية بأن السلطات الصحية في اليابان رصدت أول حالة إصابة جديدة بمتحور أوميكرون الجديد داخل البلاد. وأضافت التقارير أن الحالة لمواطن في الثلاثينات من العمر وجاء من زيارة لناميبيا.

إصابات كورونا حول العالم

أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 267 مليونا و820 ألفا و343 حالة.

وقالت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، صباح اليوم الخميس، إن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و279 ألفا و41 وفاة.

وأضافت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 49.5 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 34.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 22.1 مليون حالة.