ما هي خطة «ماونتن فیو» لدفع رواتب الموظفین ومكافآتھم في الموعد؟..«الناس أولا» (فيديو)

ضمن حملة «مصر هتعدي»

ما هي خطة «ماونتن فیو» لدفع رواتب الموظفین ومكافآتھم في الموعد؟..«الناس أولا» (فيديو)
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:36 م, الثلاثاء, 5 مايو 20

تحدث عمرو سليمان الرئيس التنفيذي لشركة «ماونتن فیو» عن خطة شركته لسداد مرتبات الموظفين ومكافآتهم في مواعيدها وسط أزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك استكمالا لمبادرة مصر هتعدي التى أطلقتها وزارة التخطيط للحفاظ على العمالة

وقال سليمان إن شركته استمرت في سداد المرتبات وقامت بزيادة مكافاة رمضان بنسبة 20% لدعمهم في الظروف الحالية؟

وأكدت «ماونتن فیو» أنها تعمل تحت شعار ” الناس أولا ” في إجراءاتها وقامت بتطبيق سياسة العمل من المنزل مما ساهم في رفع كفاءتها إداريا .

بدورها، قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم، إن مبادرة “مصر هتعدى” هي مبادرة شعبية لمواجهة آثار كورونا الاقتصادية.

وأطلقت وزارة التخطيط المبادرة بالتعاون مع مؤسسة “تروس مصر” التى تهدف إلى تشجيع القطاع الخاص على الإبقاء على العمالة وتوفير فرص عمل جديدة فى ظل مواجهة أزمة كورونا، بمشاركة عدد كبير من أصحاب ورؤساء الشركات.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن الحملة مستمرة ومفتوحة لكل من يرغب من رجال الأعمال ورؤساء الشركات.

وأضافت وزيرة التخطيط أن المبادرة تسعى للحفاظ على ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته الدولة فى 2016، وانعكس على تزايد معدلات النمو المستدام لأكثر من ثلاث سنوات حتى الآن، فضلًا عن انخفاض معدلات البطالة وارتفاع مؤشرات النمو في النصف الأول من العام إلى أعلى مستوياتها.

وأوضحت وزيرة التخطيط  أنه بفضل الثمار الإيجابية لهذا البرنامج استطاعت الحكومة المصرية تنفيذ مختلف الإجراءات الاقتصادية والاجتماعية والصحية للتصدي لتحدّي انتشار وباء كورونا.

وتابعت: “من ثم جاءت هذه المبادرة لتكثيف الجهود المجتمعية لدعم الفئات الأكثر تأثرًا، بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني وأصحاب الرأي والفكر وشركات القطاع الخاص لتشجيع كل البرامج والمبادرات الداعمة لمساندة وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة كونه من القطاعات الأكثر تضررًا”.

يُذكر أنه من بين رجال الأعمال المشاركين فى المبادرة؛ د.أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستشارات المالية، وأحمد أبو هشيمة، العضو المنتدب لمجموعة حديد المصريين، وأحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك.