سر ارتداء لاعبي الكرة قمصان Player Tek GPS (صور)

يسجل تمركز اللاعب وعدد مرات توقفه خلال التدريب

سر ارتداء لاعبي الكرة قمصان Player Tek GPS (صور)
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

6:22 م, الخميس, 15 أغسطس 19

لاحظت جماهير كرة القدم خلال الفترة الأخيرة، ظهور بعض اللاعبين في المباريات يرتدون قمصانًا قصيرة سوداء، أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظيفة قُمصان Player Tek

منذ أكثر من عام أعلنت شركة “كاتابولت” الأسترالية عن إصدار طريقة جديدة لمتابعة الحالة البدنية للرياضيين، سواء للمحترفين أو للهواة تدعى Player Tek وهو جهاز يرتديه اللاعب من خلال قميص أسود قصير ويمتاز بخفته الشديدة؛ مما لا يؤثر على أداء الرياضي خلال التدريب او المباريات.

يستخدم الجهاز خاصية “حساس السرعة وحساس مغناطيسي ونظام تحديد المواقع العالمي”؛ من أجل قياس حالة اللياقة البدنية للاعب خلال التدريب أو المباريات، حيث يقوم الجهاز بحساب المسافة التي قام اللاعب بتغطيتها والسرعه القصوى التي وصل لها اللاعب وعدد المرات التي وصل بها لسرعته القصوى، وذلك بجانب قياس ضربات القلب ومجهود اللاعب مما يجعل المدرب البدني يقيس الحالة البدنية لكل لاعب بشكل منفرد.

الجهاز أيضًا يسجل تمركز اللاعب وعدد مرات توقفه خلال التدريب أو المباراة ويظهر خريطة حرارية أيضًا لتحركاته.

كل هذه المعلومات يتم تسجيلها على الجهاز الصغير الذي يرتديه اللاعب ويصبح متاحا للمدرب تحميله من خلال برنامج ملحق بهذا الجهاز من خلال خاصية الـBluetooth ويسجل الجهاز أكثر من 1250 ساعة من الحركة ليسمح للجهاز الفني المقارنة بين أداء اللاعب في أوقات مختلفة.