مايلي: دولرة الاقتصاد الأرجنتيني هي الخطوة الأخيرة في عملية لن تكتمل العام الجاري

بدأ مايلي في دفع الدولرة إلى أسفل قائمة الأولويات فور فوزه

مايلي: دولرة الاقتصاد الأرجنتيني هي الخطوة الأخيرة في عملية لن تكتمل العام الجاري
أيمن عزام

أيمن عزام

8:53 م, الثلاثاء, 6 فبراير 24

قال الرئيس خافيير مايلي إن دولرة الاقتصاد الأرجنتيني هي الخطوة الأخيرة في عملية طويلة من غير المرجح أن تكتمل هذا العام، وهو أحدث مؤشر على نكوصه عن تنفيذ مقترح حملته الأكثر طموحًا، بحسب تقرير لوكالة بلومبرج.

 وقال مايلي في مقابلة نشرت على موقع سينتال الأرجنتيني صباح الثلاثاء إن “المنافسة الحرة للعملة” في الأرجنتين كانت تهدف دائمًا إلى متابعة تنظيف الميزانية العمومية للبنك المركزي وإصلاح النظام المالي في البلاد.

دولرة الاقتصاد الأرجنتيني

وبعد أن جعلها محور حملته الرئاسية، بدأ مايلي في دفع الدولرة إلى أسفل قائمة الأولويات فور فوزه تقريبًا. لقد أمضى الأسابيع الأخيرة في التركيز على توجيه حزمة إصلاحات ضخمة من خلال الكونجرس.

وقالت مايلي في المقابلة إن الدولرة لم تكن على جدول أعمال الجولة الأخيرة من المناقشات مع صندوق النقد الدولي بشأن برنامج الأرجنتين البالغ قيمته 44 مليار دولار. ووافق المجلس التنفيذي للبنك، ومقره واشنطن، على صرف 4.7 مليار دولار للأرجنتين الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، قال الزعيم الليبرالي أيضًا إنه ينوي لقاء المسؤولين الذين حولوا اقتصاد الإكوادور إلى دولارات بمجرد عودته من رحلته المستمرة إلى إسرائيل وإيطاليا.

وأضاف أنه بالمعدل الحالي، يمكن تنظيف الميزانية العمومية للبنك المركزي بحلول نهاية يونيو، ويمكن استكمال إصلاح النظام المالي في أقل من عام واحد.