«مايكروسوفت» تنهي الدعم المجاني لـ«ويندوز 7»

أنهت شركة مايكروسوفت، أمس الثلاثاء، تقديم خدمات "الدعم العام" المجانية لمستخدمي نظام التشغيل "ويندوز 7"، وفقا للخطة التي أعلنت عنها مسبقا.

«مايكروسوفت» تنهي الدعم المجاني لـ«ويندوز 7»
جريدة المال

المال - خاص

8:44 ص, الأربعاء, 14 يناير 15

سكاي نيوز عربية

أنهت شركة مايكروسوفت، أمس الثلاثاء، تقديم خدمات “الدعم العام” المجانية لمستخدمي نظام التشغيل “ويندوز 7″، وفقا للخطة التي أعلنت عنها مسبقا.
 
وتأتي هذه الخطوة من قبل مايكروسوفت بإنهاء ما يسمى بـ”الدعم العام”، لتشجيع المستخدمين على استخدام الإصدار الأحدث “ويندوز 8″، علما أن الشركة تعمل حاليا على تطوير “ويندوز 10” لطرحه في وقت لاحق من العام الجاري.
 
ولن يشمل قرار إيقاف “الدعم العام” التحديثات الأمنية، إذ ستواصل مايكروسوفت توفيرها للجميع بالمجان، علما بأنها قررت تمديد العمل في خدمات “الدعم الممتد”، وتشمل خدمات الدعم الفني، وطلبات الضمان، والشكاوى، وغيرها من الخدمات، التي سيضطر المستخدم لدفع مقابل للحصول عليها منذ الآن.
 
وأعلنت مايكروسوفت أنها ستواصل تقديم “الدعم الممتد” حتى يناير 2020، وبعدها ستوقف خدمات الدعم بكل صوره عن النظام نهائيا.
 
وأطلقت مايكروسوفت الإصدار “ويندوز 7” عام 2009، وحقق نجاحا ببيع أكثر من 100 مليون نسخة في أول 6 أشهر، نظرا لصفاته الأكثر جودة بالمقارنة مع سابقه “ويندوز فيستا”، وتشير تقديرات إلى أن “ويندوز 7” متواجد حاليا على 55% من أجهزة الكمبيوتر الشخصية حول العالم.

جريدة المال

المال - خاص

8:44 ص, الأربعاء, 14 يناير 15