«مايكروسوفت» تنتقد «جوجل» لكشفها ثغرة بويندوز 8.1

وجهت مايكروسوفت انتقادات لشركة جوجل بعد أن قامت الأخيرة باستعراض التفاصيل الخاصة بإحدى الثغرات الموجودة بنظام "ويندوز 8.1" وإثباتها بشكل عملي، وذلك قبل قيام مايكروسوفت بعلاجها، وهو ما قد يعرض مستخدمي هذا الإصدار تحديدا للخطر.

«مايكروسوفت» تنتقد «جوجل» لكشفها ثغرة بويندوز 8.1
جريدة المال

المال - خاص

9:55 ص, الثلاثاء, 13 يناير 15

سكاي نيوز عربية

وجهت مايكروسوفت انتقادات لشركة جوجلبعد أن قامت الأخيرة باستعراض التفاصيل الخاصة بإحدى الثغرات الموجودة بنظام “ويندوز 8.1” وإثباتها بشكل عملي، وذلك قبل قيام مايكروسوفت بعلاجها، وهو ما قد يعرض مستخدمي هذا الإصدار تحديدا للخطر.
 
وتأتي خطوة جوجلضمن مبادرتها الخاصة “بروجيكت زيرو”، التي تسعى للضغط على الشركات وإجبارها على إصلاح المشكلات الأمنية المختلفة في منتجاتها.
 
وجاءت أبرز الانتقادات عبر مدير المركز الأمني لمايكروسوفت “إم.إس.آر.سي”، كريس بيتز، من خلال مدونة “تك نت” الأمنية المتخصصة، مهاجما جوجلداعيا إياها التوقف عن استخدام هذه الأساليب، على حد تعبيره.
 
ووفقا لباحثين في مشروع جوجل، فإن مايكروسوفت على علم بالثغرة منذ 30 سبتمبر 2014، مؤكدين التزامهم بوضع موعد نهائي قبل الكشف عن تفاصيل الثغرة، بعد 90 يوما، إن لم تتمكن الشركة المطورة للمنتج من توفير ملف إصلاحي لعلاج الثغرة لمستخدميها على نطاق واسع، فيما وتشير تقارير إلى أن جوجلأبلغت مايكروسوفت رسميا بالثغرة يوم 13 أكتوبر الماضي.
 
وما أثار غضب مايكروسوفت، كونها طلبت من جوجلتأجيل الكشف عن تفاصيل الثغرة ليومين فقط، حتى الثلاثاء 13 يناير، وهو موعد إصدار مايكروسوفت للتحديثات الأمنية لمنتجاتها وفقا لبرنامجها الشهري المعروف باسم “Patch Tuesday”، ولكن جوجللم تمتثل للطلب.
 
وعبر العديد من الخبراء الأمنيين عن سخطهم مما أقدمت عليه جوجلبإعلانها لتفاصيل الثغرة، وأبرزهم الخبير الأمني جراهام كلولي الذي كتب على تويتر قائلا: جأشعر بالأسى تجاه المستخدمين، الذين يمكن أن يتأثروا بسلوكيات جوجلالطفولية.
 
من جانبه، أشار المدير الأمني لدى شركة “رابيد 7” روس باريت، إلى أن ما قامت به جوجليمثل “اعتداء على جميع الأفراد المتخصصين في مجال أمن وحماية المعلومات حول العالم”.

جريدة المال

المال - خاص

9:55 ص, الثلاثاء, 13 يناير 15