«مايكروسوفت» تعزز تطبيقات أوفيس بميزات جديدة لـ Copilot AI

لتكون أكثر جاذبية للعملاء من الشركات خصوصا مع "Copilot Pages"

«مايكروسوفت» تعزز تطبيقات أوفيس بميزات جديدة لـ Copilot AI
نيفين نبيل

نيفين نبيل

6:02 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 24

أعلنت مايكروسوفت عن مجموعة جديدة من الميزات المتاحة ضمن اشتراكات Microsoft 365 Copilot، والتي تبلغ تكلفتها 30 دولارًا شهريًا لكل مستخدم، وتهدف إلى تعزيز تكامل الذكاء الاصطناعي في تطبيقات Office. حصل Excel على دعم Python داخل Copilot، بينما شهد PowerPoint تحسينات في أداة إنشاء السرد المدعومة بالذكاء الاصطناعي، إلى جانب تحسينات في قدرات الذكاء الاصطناعي في Word لمسودات المستندات، بالإضافة إلى ميزة جديدة لتنظيم صندوق الوارد في Outlook.

بعد إضافة دعم Python إلى Excel العام الماضي، أعلنت مايكروسوفت عن دمج Python مع Copilot لتسهيل التحليل المتقدم للبيانات. يوضح جاريد سباتارو، نائب الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في العمل في مايكروسوفت، أن هذه الميزة تمكّن المستخدمين من إجراء تحليلات متقدمة، مثل التنبؤ، وتحليل المخاطر، والتعلم الآلي، وتصور البيانات المعقدة باستخدام اللغة الطبيعية، دون الحاجة إلى الترميز. ويصف هذه الميزة بأنها “إضافة محلل بيانات ماهر للفريق”.

يتوفر تكامل Copilot وPython في Excel الآن كجزء من المعاينة العامة، في حين أصبح Copilot متاحًا لمشتركي Microsoft 365. كما أضافت مايكروسوفت دعمًا لـXLOOKUP وSUMIF والتنسيق الشرطي، بالإضافة إلى مساعد الذكاء الاصطناعي لإنتاج المخططات والجداول المحورية بشكل أسرع.

في PowerPoint، شهد Copilot تحسينات كبيرة، حيث تم تقديم أداة سردية محسّنة تتيح للمستخدمين إنشاء مسودة أولى للعروض التقديمية بسرعة. سيستخدم مساعد الذكاء الاصطناعي قريبًا قوالب الشركة ذات العلامة التجارية لإنشاء الشرائح وصور معتمدة من مكتبات SharePoint.

في Microsoft Teams، سيتمكن Copilot من تلخيص المحادثات النصية والصوتية في الاجتماعات، مما يساعد على عدم فقدان أي أسئلة غير مجابة. أشار سباتارو إلى أن العملاء وصفوا Copilot في Teams بأنه قد “غير الاجتماعات إلى الأبد”.

أضافت مايكروسوفت أيضًا ميزة “إعطاء الأولوية لصندوق الوارد” في Outlook، حيث يقوم Copilot بتحديد أولويات الرسائل تلقائيًا. وبحلول نهاية العام، سيتمكن المستخدمون من تعليم Copilot الأشخاص والكلمات المفتاحية المهمة، لتحديد الرسائل ذات الأولوية العالية.

سيحصل Copilot في Word أيضًا على تحسينات، مما يتيح للمستخدمين الرجوع إلى البيانات من رسائل البريد الإلكتروني والاجتماعات، وتسهيل الوصول إلى المرفقات ونقاط الحديث. بالإضافة إلى ذلك، سيتم طرح Copilot في OneDrive، مما يسمح للمستخدمين بمقارنة وتلخيص ما يصل إلى خمسة ملفات لتحديد الاختلافات.

تهدف هذه التحسينات إلى جعل Copilot أكثر جاذبية للشركات، خصوصًا مع ميزات مثل “Copilot Pages” والوكلاء الذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام. على الرغم من التقارير التي أشارت إلى استقبال فاتر لخدمة Copilot المدفوعة، خاصة بسبب الأخطاء والسعر المرتفع، أكدت مايكروسوفت أن 60% من شركات Fortune 500 تستخدم Copilot، وأن عدد المستخدمين اليومي قد تضاعف تقريبًا.

وقد أعلنت مايكروسوفت أيضًا عن توقيع عقد كبير مع Vodafone، التي ستقوم بتوفير 68,000 ترخيص لموظفيها البالغ عددهم 100,000 بعد تجربة إيجابية للفوائد التي يقدمها Copilot.