مايكروسوفت تستهدف تدريب 25 مليون شخص عالميًا على المهارات الرقمية

الشركة تدعم المنظمات غير الربحية بـ20 مليون دولار

مايكروسوفت تستهدف تدريب 25 مليون شخص عالميًا على المهارات الرقمية
محمود جمال

محمود جمال

11:52 ص, الأربعاء, 15 يوليو 20

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إطلاق مبادرة عالمية جديدة تهدف إلى تعزيز المهارات، من خلال مساعدة 25 مليون شخص حول العالم لاكتساب المزيد من المهارات الرقمية بنهاية العام الحالي.

يأتي هذا الإعلان استجابة للأزمة الاقتصادية العالمية الناجمة عن جائحة فايروس كورونا المستجد، حيث يعد توسيع نطاق الوصول إلى المهارات الرقمية خلال هذه الفترة بمثابة خطوة مهمة تجاه تسريع عملية التعافي من الأزمة الاقتصادية، خاصةً بالنسبة للأشخاص الذين تعرضوا لفقدان وظائفهم نتيجةً هذه الأزمة.

يذكر أن تفاصيل المبادرة متاحة في الصفحة الخاصة بـ مدونة مايكروسوفت الرسمية، التي بدورها تتضمن شرح خطوات بسيطة لتقديم المساعدة الفورية لأولئك الذين يتطلعون إلى رفع مستوى مهاراتهم الرقمية، وكذلك الحصول على فرص وظيفية،

وسيتم ذلك عن طريق الجمع بين المصادر الحالية والجديدة من LinkedIn وGitHub ومايكروسوفت، والتي تشمل:

·      استخدام البيانات لتحديد الوظائف المطلوبة والمهارات التي تتناسب مع كل وظيفة.

·      الوصول المجاني إلى قوائم دليل التّعلُّم والمحتوى المناسب لتمكين من يتطلعون لتطوير مهاراتهم ورفع مستوى معارِفهم المهنية للوظائف المطلوبة.

·      إتاحة شهادات منخفضة التكلفة، وكذلك أدوات مجانية تعزز فرص البحث عن عمل، التي من شأنها مساعدة الأشخاص الذين يطورون مهاراتهم من أجل الحصول على وظائف جديدة.

وستقوم هذه المبادرة التكنولوجية الشاملة بناءً على البيانات والتقنيات الرقمية، وذلك بدءاً بالبيانات التي تتمحور حول الوظائف والمهارات المستخرجة من الرسم البياني الاقتصادي لـدى LinkedIn، ليوفر وصولاً مجانياً للمحتوى التعليمي في كل من LinkedIn Learning و Microsoft Learn و GitHub Learning Lab ، إلى جانب شهادات من مايكروسوفت وأدوات البحث الوظيفية من LinkedIn .

كما يمكن الوصول إلى جميع هذه المصادر من خلال موقع “opportunity.linkedin.com” ، التي ستكون متاحة على نطاق واسع عبر الإنترنت بأربع لغات تتضمن: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية.

علاوة على ذلك ، تدعم مايكروسوفت هذه الجهود من خلال تقديم 20 مليون دولار من المنح النقدية بُغية مساعدة المنظمات غير الربحية في جميع أنحاء العالم ، لتقديم المساعدة لأكثر الناس حاجة لتلك المعونات.

مع العلم سيتم تقديم ربع من المبلغ الإجمالي ، أو 5 ملايين دولار أمريكي على شكل منح نقدية لـلمنظمات المجتمعية غير الربحية التي تخدم مختلف أطياف المجتمع في الولايات المتحدة.

وفي سياق متصل، تتعهد الشركة أيضاً بتوفير بيانات وتحليلات أقوى، بما في ذلك بيانات من “LinkedIn Economic Graph” المتاحة للحكومات في جميع أنحاء العالم لمساعدتهم على تقييم الاحتياجات الاقتصادية محلياً بشكل أفضل.

إضافة إلى ذلك، ستدعو مايكروسوفت إلى دعم ابتكارات السياسة العامة على النحو الذي تضمن فيه تقديم المهارات المطلوبة في ظل الاقتصاد المتغير. كما أعلنت مايكروسوفت أنها ستصمم تطبيق جديد في Microsoft Teams لمساعدة أصحاب العمل على رفع مستوى مهارات الموظفين الجدد والحاليين خصوصاً بعد عودة الناس إلى أعمالهم ومع ما يضيفه الاقتصاد من وظائف جديدة.

وبهذا الصدد أعرب ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت قائلاً “تعتبر أزمة فايروس كورونا المستجد أحدث مشكلة تهدد الصحة العامة والاقتصاد ، ولكن مع تعافي العالم حالياً من هذه المحنة بشكل تدريجي ، نحتاج العمل على ضمان دعم ودفع الجميع دون استثناء حتى لا يبقى أحداً متخلفاً عن الركب.

كما سنقوم اليوم بجمع المصادر من مايكروسوفت و LinkedIn و GitHub بهدف إعادة تطوير طريقة اكتساب مهارات جديدة لدى الناس ، وكذلك مساعدة 25 مليون شخص يواجهون البطالة بسبب فايروس كورونا المستجد على الاستعداد للوظائف المستقبلية”.

قال رئيس مايكروسوفت براد سميث “إن وطأة الركود الاقتصادي الحالي يجب أن تقع على عاتق أولئك القادرين على تحمل الخسائر أكثر من غيرهم”.

و”ترتفع معدلات البطالة إلى حد كبير بين الاشخاص المختلفة والنساء، وكذلك الموظفين الصغار والأشخاص من ذوي الإعاقة، وبين جُموع الأفراد الذين لم يحظوا بالتعليم الكافي. هدفنا هو الجمع بين أفضل ما نقدمه من تكنولوجيا وبين أقوى الشراكات مع الحكومات والمنظمات غير الربحية، بهدف مساعدة الناس على تطوير المهارات التي تؤهلهم للحصول على وظائف جديدة .”

وأكد الرئيس التنفيذي لـ LinkedIn رايان روسلانسكي، أن مهمة الشركة تتمثل في خَلق فرصة لكل فرد من أفراد القوى العاملة على مستوى العالم. وأوضح انهم كجزء من منظومة شركاء مايكروسوفت قادرين بشكل فريد على مساعدة الباحثين عن عمل حول العالم، وبالأخص أولئك الذين تضرروا خلال جائحة كورونا المستجد، وكذلك اكسابهم المهارات اللازمة، ومساعدتهم في العثور على الوظائف التي يستحقونها.

وأعرب عن فخره بتقديم الشركة للبيانات اللازمة المتعلقة بوظائف ومهارات المستقبل، والتي ستساعد على تشكيل النمط الصحيح في التعلم، وستمكن 25 مليون باحث عن عمل من إيجاد فرصهم.

وأشار أن لينكد إن تتيح هذه البيانات كلها عبر موقع opportunity.linkedin.com .