«ماياك» الروسية تستهدف طرح 60 طنًا من الحنطة السوداء في 6 سلاسل تجارية كبرى

العبوة زنة 800 جرام بسعر 53 جنيهًا

«ماياك» الروسية تستهدف طرح 60 طنًا من الحنطة السوداء في 6 سلاسل تجارية كبرى
جريدة المال

محمد مجدي

عمر سالم

6:55 م, الأربعاء, 23 أكتوبر 24

تستهدف شركة “ماياك” الروسية العاملة في انتاج البقوليات، توريد 3 حاويات بإجمالي كميات تصل إلي 60 طنًا من “الحنطة السوداء” شبيه العدس المصري إلي السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، بهدف طرحها في عدد من السلاسل التجارية الكبرى.

وقال عمرو البلتاجي، مدير المعرض الدائم للمنتجات الغذائية الروسية بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ”المال”، إن شركة “ماياك” الروسية كانت قد طرحت في عدد من السلاسل التجارية بالسوق المحلية نحو 20 طنًا خلال الشهر الماضي، وتم سحبها بالكامل من قبل المستهلكين.

وأضاف البلتاجي، أنه تم بيع أول شحنة من الحنطة السوداء بالكامل والتي بلغت 20 طنًا في كلا من “رويال هاوس” ، “مترو ماركت”، “سبينس”، موضحَا أن الشحنة الثانية والقادمة من روسيا، سيتم طرحها في كلا من: “مترو ماركت”، “سبينس”، “خير زمان”، “فتح الله ماركت”، “أوسكار”.

ولفت مدير المعرض الدائم للمنتجات الغذائية الروسية بالقاهرة، أن الحنطة السوداء تعد أحد المنتجات الغذائية الهامة في السوق الروسي والتي لاقت قبولًا في لدي المستهلك المصري، على الرغم من كونه نوع من أنواع البقوليات الغير معروف لمعظم المصريين حتى وقت قريب.

وأوضح البلتاجي، أن الحنطة السوداء هي محصول غني بالعناصر الغذائية، حيث يحتوي على مستويات عالية من الألياف والفيتامينات منها فيتامين B، والحديد، والماغنيسيوم، والبوتاسيوم والبروتين، إضافة إلي خلوها من مادة الغلوتين.

على الرغم من أن الحنطة السوداء ليست جزءًا تقليديًا من النظام الغذائي المصري، إلا أنها تكتسب شعبية بسرعة. يرجع ذلك إلى الاهتمام المتزايد بالتغذية الصحية ورغبة المستهلكين المصريين في اكتشاف منتجات جديدة ومفيدة. على عكس الحبوب الأكثر شيوعًا في مصر، مثل الأرز والعدس، تقدم الحنطة السوداء بديلاً ذو قيمة غذائية أعلى.

يذكر أن منتج الحنطة السوداء، تنتج شركة “ماياك” وهي عاملة في قطاع الحبوب منذ عام 1989، وتنتج نحو 42 نوع من الحبوب والبقوليات، وذلك من خلال مزارعها في جنوب روسيا، تحديدًا في مناطق روستوف، كراسنودار، وإقليم ستافروبول.