«ماونتن فيو» تنفذ تخصيم بقيمة مليار جنيه مع «العربى الأفريقي» و«قطر الوطني»

حقق نشاط التخصيم نموا بنسبة %59.6 خلال شهر نوفمبر الماضى، لتبلغ قيمة الأوراق التجارية التى تم خصمها لصالح العملاء نحو 1.505 مليار جنيه

«ماونتن فيو» تنفذ تخصيم بقيمة مليار جنيه مع «العربى الأفريقي» و«قطر الوطني»
محمود زكي

محمود زكي

9:24 ص, الثلاثاء, 28 يناير 20

نفذت شركة ماونتن فيو للاستثمار العقارى عقد تخصيم مع بنكى قطر الوطنى والعربى الأفريقى خلال الفترة الماضية بقيمة بلغت حوالى مليار جنيه.

ويعنى نشاط التخصيم شراء الحقوق المالية الحالية أو المستقبلية للشركات والتجار، بغرض توفير السيولة لمقابلة توسعاتها المختلفة.

قال المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة «ماونتن فيو»، إن الوحدات السكنية التى شملها عقد التخصيم بلغت نسبة الأقساط المحصلة عليها من العملاء 50 % من إجمالى ثمنها، والذى يصل إلى 2.5 مليون جنيه للوحدة.

وأضاف فى تصريحات لـ«المال» -على هامش مؤتمر صحفى عقدته الشركة أمس- أن العملية جاءت لتمويل إنشاءات ومشروعات «ماونتن فيو».

ودشنت «الرقابة المالية» خلال 2018 تشريعا يجمع نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم فى قانون واحد، وتمت الموافقة عليه من مجلسى النواب والوزراء، ويستهدف تعزيز الشمول المالى وضمان وصول أدوات التمويل غير المصرفى لشرائح من المجتمع لا تستفيد حاليًا من عدد من الخدمات.

وحقق نشاط التخصيم نموا بنسبة %59.6 خلال شهر نوفمبر الماضى، لتبلغ قيمة الأوراق التجارية التى تم خصمها لصالح العملاء نحو 1.505 مليار جنيه، مقابل 943 مليونا فى الشهر نفسه من 2018.

من جهة أخرى، أشار سليمان إلى تحقيق شركته مبيعات بقيمة 6 مليارات جنيه خلال 2019، لافتا إلى استهدافها الوصول بها إلى 8 مليارات فى العام الحالى.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تسليم 1200 وحدة ضمن المرحلة الأولى لمشروع «ماونتن فيو آى سيتي»، الذى تبلغ مساحته 150 فدانًا.

يذكر أن «ماونتن فيو آى سيتي» يتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويعد أول مشروعات التعاون بين الطرفين.

ولفت إلى أن شركته تعتزم المشاركة فى معرض «ميبيم» فى فرنسا خلال العام الحالى ضمن الجناح المصرى.