«ماونتن فيو» تسعى لتحقيق 8 مليارات جنيه بنهاية العام

الشركة تعاقدت على قروض بقيمة 700 مليون جنيه مع العديد من البنوك

«ماونتن فيو» تسعى لتحقيق 8 مليارات جنيه بنهاية العام
المال - خاص

المال - خاص

9:48 ص, الأثنين, 9 نوفمبر 20

تستهدف ماونتن فيو العقارية تحقيق مبيعات بقيمة 8 مليارات جنيه بجميع مشروعاتها خلال العام الحالى، وتتوزع بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر بالإضافة لمشروع الساحل الشمالى.

وقال المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، إنها حققت مبيعات بقمية 6 مليارات جنيه بنهاية الربع الثالث من العام الحالى.

وأضاف فى تصريحات لـ«المال» أن الشركة تستعد لضخ 4.5 مليار جنيه خلال الفترة القادمة فى كايرو آى سيتى، وماونتن فيو رأس الحكمة.

ويقام مشروع «آى سيتى» على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة ويمثل الشراكة الأولى مع هيئة المجتمعات العمرانية والشريك السعودى سيسبان السعودية، والذى تتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع %60 لـ”ماونتن فيو ــ سيسبان” و%40 لـ«الإسكان» ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد سليمان أن الشركة تعتزم تسليم 1000 وحدة سكنية حتى يناير من العام القادم بمشروعات كايرو آى سيتى وأى سيتى أكتوبر، بالإضافة لمشروع شيل أوت بارك أكتوبر.

وأشار إلى أن الشركة تعاقدت على قروض بقيمة 700 مليون جنيه مع العديد من البنوك، من بينها “العربي”، “الأفريقي”، “QNB” وتم صرف حوالى 400 مليون جنيه من تلك القروض حتى الآن، لافتاً إلى أن الشركة انتهت من بيع المرحلة الأولى من مشروع Heart Work Mountain View البالغ مساحتها 38 فداناً بقيمة 500 مليون جنيه تقريباً.

وحول العروض الترويجية لتنشيط المبيعات قال إن الوضع الحالى يفرض على جميع المطورين ضرورة توفير أكبر قدر من المرونة وتفهم الأوضاع لتأمين أنظمة سداد سهلة ومنتج مبتكر مناسب لاحتياجات السوق الحالية.

وقال إن “ماونتن فيو” تقدم تسهيلات فى السداد سواء للعملاء الحاليين أو المستقبليين، بجانب عدم زيادة الأسعار فى الفترة السابقة تقديرا للظروف وفى محاولة لاحتواء الأزمة، لاسيما بعد خفض أسعار الفائدة الذى أعلن عنها البنك المركزى، ما سيساعد فى تخفيف الأعباء على للمطورين سواء كان ذلك فى صورة قروض تحصل عليها الشركات لتطوير مشاريعها، أو فى صورة تمويلات من خلال مد فترات التقسيط للعملاء.