«ماونتن فيو» تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الحالى

«ماونتن فيو» حققت مبيعات بقيمة مليار جنيه مصرى عقب طرح مشروع MV Park The Lake فى شهر مايو، والذى استثمرت فيه 4 مليار جنيه.

«ماونتن فيو» تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الحالى
محمود زكي

محمود زكي

10:27 ص, الأثنين, 6 يوليو 20

بدأت «ماونتن فيو» العقارية طرح مراحل ومشروعات جديدة تابعة للشركة خلال الفترة الحالية تسعى من خلالها لتحقيق مبيعاتها المستهدفة بها خلال العام الحالى وذلك رغم إنتشار فيروس كورونا المستجد والذى أثر على العديد من القطاعات وعلى رأسها القطاع العقارى.

وقال المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة إن حركة مبيعات شركته فى الوقت الحالى تعد واعدة وناجحة وذلك من خلال المبيعات التى حققتها خلال الفترة الماضية مشيرًا إلى أن الشركة نجحت فى تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 450 مليون جنيه فى جميع مشروعاتها القائمة خلال شهر أبريل الماضى، لتسجل بذلك رقماً قياسياً جديداً على مستوى مبيعات هذه الفترة، بينما تسعى لمبيعات بنحو مليارى جنيه في الربع الثالث من العام.

وأضاف فى حواره لـ«المال» أن «ماونتن فيو» حققت مبيعات بقيمة مليار جنيه مصرى عقب طرح مشروع MV Park The Lake فى شهر مايو، والذى استثمرت فيه 4 مليار جنيه.

وأوضح أن المشروع يقع فى مدينة السادس من أكتوبر على مساحة إجمالية 70 فداناً مشيرًا إلى أن المشروع يضم 1800 وحدة سكنية متنوعة.

ولفت إلى أن المشروع يحتوى على مساحات مائية مميزة تطل عليها أغلب وحداته، ويعد المشروع إضافة لمحفظة مشروعات الشركة فى غرب القاهرة حيث تمتلك فيها ماونتن فيو محفظة أراض تصل إلى 800 فدان، مقسمة على أربعة مشروعات مختلفة.

سليمان: الشركة أسست فريقا لإدارة الأزمات مع انتشار فيروس كورونا

وأعلنت «ماونتن فيو» فى وقت سابق عن تطبيق بروتوكول PCF4، الذى يتضمن عدداً من الإجراءات الاحترازية المشددة، لعودة العمل بشكل كامل وآمن فى جميع المواقع الإنشائية وضمان مطابقة الجداول الزمنية الموضوعة، كما تم تطبيقه على مستوى جميع مكاتب الشركة ومقرها الرئيسى، وهو ما ساعد فى استقبال العملاء لاستكمال المبيعات وشراء وحدات مشروع MV Park، The Lake وساهم فى نجاح مبيعات هذا المشروع خلال هذه الفترة الحرجة.

وشمل البروتوكول ممر وبوابات التعقيم والتطهير والتى يعبر من خلالها جميع العاملين والزائرين داخل وخارج المشروعات والمبانى الإدارية والمجتمعات ومواقع الانشاءات. هذا بالإضافة إلى آليات تعقيم السيارات نفسها أثناء دخولها وخروجها، وتزويد المبانى بأدوات وقائية لاستخدام المصاعد والأماكن الأكثر عرضة للتلامس للكثير من الأفراد، وفرق التعقيم الدورية على مدار الساعة لمقر الشركة والمواقع الإنشائية.

ولفت إلى أن الشركة طرحت مرحلة جديدة من مشروع ماونتن فيو رأس الحكمة تحت مسمى «Crete Islands» على مساحة 70 فداناً مصممة على طراز جزيرة كريت اليونانية بإجمالى عدد وحدات 1166 وحدة تتنوع بين الشاليهات، والفيلات المنفصلة، والتوين فيلا، والتاون هاوس،مشيرًا إلى إلى أن المشروع تبلغ مساحته بالكامل 428 فداناً.

وأكد أن الشركة لديها خطة لتحقيق مبيعات بقيمة 2 مليار جنية خلال الربع الثالث من العام الحالى ونعمل على الوصول لذلك الهدف عن طريق طرح مشروعات جديدة واستهداف قاعدة أوسع من العملاء من خلال تصميم وإنشاء الوحدات المبتكرة وتطبيق نظم السداد المرنة.

يذكر أن إجمالى حجم محفظة أراضى «ماونتن فيو» تبلغ 1500 فدان بما يعادل 6.3 مليون م2، تتوزع بواقع 500 فدان بالقاهرة الجديدة و500 فدان أخرى بمدينة السادس من أكتوبر بالإضافة إلى 500 فدان بالساحل الشمالى.

وعلى صعيد تعامل الشركة مع انتشار فيروس كورونا المستجد قال سليمان إنه منذ بداية الأزمة اعتمدت الشركة بشكل كبير على قدرة الفريق فى التفكير والابتكار بشكل جماعى ولذلك شكلنا لجنة أزمات لمساعدة الشركة على التكيف مع الوضع الحالى بشتى الطرق وعلى مستوى جميع الإدارات فى الشركة.

وأشار أن الفريق اتفق من اللحظة الأولى على أهمية التحلى بالمرونة وتوفير أنظمة سداد مختلفة ومرنة لمساعدة العملاء على الاستثمار فى العقارات كذلك قررت الشركة توفير وحدات متنوعة من حيث السعر والمساحة لتشجيع مختلف الفئات المستهدفة على الشراء.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة إلى اتجاه الشركة الى توفير وسائل التواصل الحديثة للبيع الإلكترونى عبر الإنترنت لتلقى الاستفسارات والأسئلة وإجراء المقابلات والتعرف على مشروعاتها وإتمام عمليات البيع أيضاً مما مكن عدداً كبيراً من العملاء من الحصول على المعلومات الكافية لجميع استفساراتهم مع الحفاظ على سلامتهم الكاملة دون الحاجة للاختلاط.

وعلى صعيد تأثير الجائحة على مبيعات العقارات قال سليمان إنه بالرغم من الظروف الاستثنائية الحالية وتأثر العديد من القطاعات المحلية، إلا أن سوق العقارات حققت نمواً ثابتاً وناجحاً خلال الفترة الماضية، حيث أثبتت قدرتها على التعافى السريع ومواكبة التغيرات.

و نظرا للتسهيلات التى وفرتها وزارة الإسكان وثقة الأفراد فى قيمة الاستثمار فى العقار، توقع سليمان أن يتحسن أداء السوق العقارية بشكل متزايد فى الفترة المقبلة مشيرًا إلى أن مجهودات ماونتن فيو حاليا متوجهة نحو الابتكار وسرعة التكيف مع الأوضاع المستجدة لذلك ستعمل على تحقيق المستهدفات التى وضعتها منذ بداية العام ولكن بطرق مختلفة.

ولفت سليمان إلى أن «ماونتن فيو» حققت مبيعات تقدر بحوالى 6 مليارات جنيه خلال العام الماضى 2019 وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات تقدر بحوالى 8 مليارات جنيه خلال العام الحالى، مشيرًا إلى أن الشركة وقعت عقود مقاولات بقيمة 3.5 مليار جنيه على مدار العامين القادمين.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تسليم 1200 وحدة ضمن المرحلة الأولى لمشروع ماونتن فيو آى سيتى موضحًا أن المرحلة الأولى تبلغ مساحتها 150 فدانًا، تضم النادى الرياضى.

ولفت إلى أن المشروع يتم تنفيذه على مستويات، ليكون أول مدينة سكنية رباعية الأبعاد فى العالم، ويقع المشروع على مساحة إجمالية 500 فدان.

يذكر أن مشروع ماونتن فيو آى سيتى، يتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذى يعد أولى مشروعات الشراكة مع الهيئة.

محمود زكي

محمود زكي

10:27 ص, الأثنين, 6 يوليو 20