أبو جبل: مصر تحتضن مقر اتحاد الزراعيين الأفارقة

لم يتم اختيار رئيس لاتحاد الزراعيين الأفارقة.

أبو جبل: مصر تحتضن مقر اتحاد الزراعيين الأفارقة
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

10:56 ص, الأحد, 16 فبراير 20

نفي المهندس ماهر أبو جبل، عضو مجلس النقابة العامة للمهن، صحة ما تم تداوله بشأن اختيار سفير إحدى الدول الإفريقية لتولي منصب رئاسة اتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة.

ولفت أبوجبل، في تصريحات خاصة لجريدة “المال”، إلى أن أعضاء الاتحاد اتفقوا على إقامة مقر اتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة فى مصر، مضيفًا أنه اختير الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، لتولى منصب الأمين العام للاتحاد وذلك لحين إجراء الانتخابات.

كانت الأنباء قد تضاربت بشأن تولي شخصيات بعينها منصب رئيس اتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة.

وذكرت تقارير أن الاتحاد سيتكون من 15 عضوًا، يترأسه سفير الكاميرون محمدو لوبرانج، على أن يتولى التشاور مع السفراء الأفارقة في اختيار باقي أعضاء مجلس الإدارة، في حين ذكر آخرون أن رئاسة الاتحاد ستصبح لنقيب الزراعيين المصري، الدكتور سيد خليفة.

واحتضنت مدينة شرم الشيخ في 8 من فبراير الجاري، المؤتمر التأسيسى لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، الذي تنظمه النقابة العامة للمهن الزراعية، برئاسة الدكتور سيد خليفة، فى مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبحضور مكثف للسفراء الأفارقة.

فضلًا عن رؤساء وأعضاء النقابات والاتحادات والمؤسسات والمنظمات والجمعيات والروابط الزراعية الإفريقية، وممثلى القطاع الخاص ورجال الأعمال والمستثمرين والمجتمع المدنى.