«مانى فيللوز» تستهدف التوسع فى السعودية وباكستان خلال 2023

بعد جمعها تمويلات جديدة بقيمة 31 مليون دولار

«مانى فيللوز» تستهدف التوسع فى السعودية وباكستان خلال 2023
طارق رمضان

طارق رمضان

9:30 ص, الخميس, 3 نوفمبر 22

تستهدف شركة مانى فيللوز الناشئة لحلول التكنولوجيا المالية التوسع فى السوقين السعودية والباكستانية خلال عام 2023، بعد حصولها على جولة تمويلية جديدة بقيمة 31 مليون دولار من الفئة «ب».

وادى: خطة لزيادة حجم الأعمال 8 أضعاف

قال أحمد وادى، المؤسس والرئيس التنفيذى للشركة، إن «مانى فيللوز» تعتزم توظيف الاستثمارات الأجنبية التى حصلت عليها فى التوسع خارجيا وتطوير الخدمات المقدمة للعملاء، موضحا أنها تخطط لزيادة حجم أعمالها فى العام المقبل بمعدل 8 أضعاف.

وأكد وادى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الشركة تسعى للوصول إلي 5 ملايين عميل على منصتها الإلكترونية بنهاية العام الجارى، مقابل 4 ملايين حاليا، لافتا إلى أن  الجولة التمويلية الأخيرة ضمت شركات استثمار وصنادق رأسمال مخاطر منها:   CommerzVentures، وMiddle East Venture Partners وArzan Venture Capital ، بالإضافة إلى شركتى  Invenfin، وNational Investment Company وآخرين.

ويعد «مانى فيللوز» تطبيق إلكترونى متوافر على متجرى «جوجل بلاى» و«آب ستور»، يستهدف تحويل «جمعيات توفير المال» فى مصر والدول العربية من شكلها التقليدى إلى أسلوب رقمى عصرى لمستخدميه الاشتراك فى الدوائر المالية ومتابعتها مع الأعضاء الآخرين، دون الحاجة إلى وجود سابق معرفة. كما يوفر التطبيق للعملاء أيضاً أكثر من خدمة، منها إمكانية تحديد المبلغ وموعد الاستحقاق، بالإضافة إلى وسائل الدفع والاستلام مثل البطاقات الائتمانية أو نقداً، وحصلت «مانى فيللوز» منذ تأسيسها فى عام 2018 ، 40 مليون دولار حتى الآن، بما فى ذلك حصيلة الجولة الأخيرة