مانشستر سيتي وليفربول.. قمة نارية مبكرة على كأس الدرع الخيرية

تمثل المباراة افتتاحية مثيرة وقمة أولى بين الفريقين

مانشستر سيتي وليفربول.. قمة نارية مبكرة على كأس الدرع الخيرية
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

7:59 م, الخميس, 1 أغسطس 19

يستعد مانشستر سيتي الإنجليزي، لمواجهة مثيرة خلال افتتاحية الموسم، عندما يواجه ليفربول 4 أغسطس المقبل على ستاد ويمبلي، في بطولة كأس الدرع الخيرية التي تقام بين بطل الدوري وبطل كأس الاتحاد الإنجليزي.

وعادة ما يخوض مباراة درع الاتحاد الإنجليزي الفائز بلقب الدوري الإنجليزي والفائز من كأس الاتحاد، ولكن نظرًا لنجاح مانشستر سيتي في تحقيق البطولتين فسيكون الخصم هو «الريدز» وصيف البريميرليج.

وتمثل المباراة افتتاحية مثيرة وقمة أولى بين الفريقين خاصة بعد تنافسهما حتى الجولة الأخيرة على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، قبل أن ينجح رجال بيب جوارديولا في حسم اللقب خلال آخر مواجهة أمام ليستر سيتي.

مواجهة كلوب أمام جوارديولا:

المباراة رقم 17 هي التي ستجمع بين بيب جوارديولا وكلوب، إذ التقيا خلال 16 مباراة من قبل، استطاع الإسباني تحقيق الانتصار في 6 مباريات مقابل 8 للألماني وتعادلا في اثنتين فقط خلال كل هذه المواجهات.

استعدادات ليفربول الصيفية:

ويأمل ليفربول في استغلال نشوة الانتصار بلقب دوري أبطال أوروبا، والذي حققه على حساب توتنهام لأن يكون دافعًا لهم مع انطلاقة الموسم لتحقيق كافة البطولات الممكنة، لا سيما بطولة البريميرليج التي غابت عن الفريق لأكثر من 30 عامًا.

وحرص رجال يورجن كلوب على خوض معسكر إعدادي مميز في الولايات المتحدة الأمريكية، خاض خلاله 3 مباريات ودية أمام بوروسيا دورتموند الألماني خسر بنتيجة (3-2)، ثم خسر أمام اشبيليه بهدفين لهدف قبل التعادل أمام سبورتينج لشبونة بهدفين لكل منهما.

ثم طار كلوب رفقة ليفربول إلى اسكتلندا من أجل مواجهة نابولي وتلقى فيها هزيمة بثلاثية نظيفة قبل أن يفوز أمام ليون الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف بمشاركة كل من الثلاثي العائد من مشوارهم الدولي مع منتخباتهم محمد صلاح وأليسون بيكر وروبيرتو فيرمينو.

استعدادات مانشستر سيتي الصيفية:

على الجانب الآخر خاض مانشستر سيتي معسكر إعدادي في الصين، لعب أمام وست هام وفاز برباعية مقابل هدف، قبل مواجهته لفريق ولفرهامبتون وخسر بركلات الترجيح.

ثم لعب مانشستر سيتي مباراتين وديتين أمام كيتشي هونج كونج فاز بها بنتيجة 6-1، ثم يوكوهاما وفاز عليه أيضًا بثلاثية مقابل هدف.

ولكن المباريات التحضيرية شهدت غياب القوام الأساسي وأبرز اللاعبين، حيث تم الاستغناء عن كل من أجويرو، خيسوس، محرز، أوتاميندي، إيدرسون، فيرناندينو، ميندي خلال تلك الجولة نظرًا لإصابة البعض ومشاركة الأخرين مع منتخبات بلادهم في البطولات الدولية.