ماكرو جروب : سنعلن خطة الطرح مجددا فى ظروف أكثر ملاءمة للسوق

ماكرو جروب تفصح عن أسباب تأجيل الطرح فى البورصة المصرية

ماكرو جروب : سنعلن خطة الطرح مجددا فى ظروف أكثر ملاءمة للسوق
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:30 م, الأثنين, 12 أبريل 21

قالت شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية إنها ستعلن عن خطة طرح أسهمها فى البورصة المصرية مجددا ولكن فى ظروف أكثر ملائمة للسوق.

وأضافت ماكرو جروب فى إفصاح للبورصة الاثنين إن عملية الطرح شهدت إقبالا من المستثمرين الدوليين والمؤسسات إلا أن ظروف السوق اضطرتها لإرجاء العملية إلى حين.

ونوهت الشركة إلى أن قرار الإرجاء اتخذ بعد مشاورات مع الجهات الرقابية والتنظمية المعنية فى ضوء مدى استيعاب للطروحات المتزامنة سواء خلال الأيام الماضية أو خلال الفترة الماضية.

وشهدت الأسبوع الماضى بدء التداول على سهم شركة المدارة من قبل سي آي كابيتال وذلك بعد تغطية طرحها العام والخاص بشكل ممتاز،وبدء التداول على السهم اعتبارا من جلسة 7 أبريل .

ماكرو جروب : حجم الطرح المؤجل 45.8% من الأسهم

وحصلت ماكرو جروب للمستحضرات على موافقة الرقابة المالية فى 6 أبريل الماضى لإعلان نشرة الطرح العام والخاص لأسهمها فى البورصة.

وكان من المقرر أن تعلن الشركة نتائج لذوى الملاءة المالية اليوم الاثنين 12 أبريل بعد إغلاقه الخميس الماضى.

كما كان مقررا فتح الطرح العام اعتبارا من الأحد 11 أبريل وحتى الخميس 15 من نفس الشهر وفقا للسعر الأقصى البالغ 6.15 جنيه على أن يعلن السعر النهائى استنادا إلى سعر الطرح الخاص.

ويبلغ إجمالى الأسهم المراد طرحها 264.5 مليون سهم تعادل 45.8% من إجمالى أسهم ماكرو جروب للمستحضرات الطبية.

وتمثل الشريحة المخصصة للطرح الخاص (غالبية الطرح)، بنحو 251.2 مليون سهم تطرح للهيئات والمستثمرين الأفراد من ذوى الملاءة المالية وكذلك أصحاب الخبرة فى مجال الأوراق المالية.

بينما تبلغ الشريحة المخصصة للطرح العام حوالى 13.2 مليون سهم تقريبا، تتاح الجمهور من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين .

ماكرو تتوقع جمع 100 مليون دولار من طرح البورصة

 وتستهدف ماكرو جروب جمع حصيلة تقدر بنحو  من عملية طرح أسهمها فى البورصة المصرية، وفقا لما نشرته جريدة المال فى عدد 3 مارس الماضى.

وتتولى شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات إدارة وتنسيق الطرح مع شركة رينيسانس كابيتال ايجيبت المتخصصة فى نفس المجال.ينما تتولى التجارى الدولى للسمسرة مهام سمسار الطرح عن الطرف البائع.

تأسست الشركة عام 2005، كشركة تضامن ، ثم تغير شكلها القانونى عام 2010 إلى شركة ذات مسؤولية محدودة تعمل فى مجال إنتاج المستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل، وفقا للمعلومات الواردة فى نشرة الطرح .

وتعتبر شركةللاستثمار المباشر (انجليزية) المساهم الأكبر فى ماكرو للمستحضرات حاليا، وتعتزم تأسيس صندوق استثمارى بقيمة 200 مليون دولار بعد عملية طرح تابعتها فى البورصة.

وبلغ حجم مبيعات ماكرو جروب فى عام 2020 حوالى 431 مليون جنيه، بحصة سوقية بلغت 23% من سوق المستحضرات فى مصر.

وتنتج الشركة 64 مستحضر تجميل، وتصدر منتجاتها لنحو 9 دول بإفريقيا والشرق الأوسط، ولديها 750 موظفا.