ماكدونالدز تعتزم افتتاح 50 مطعمًا فى روسيا

خالد بدر الدين تعتزم سلسلة مطاعم ماكدونالدز الأمريكية المشهورة فى أنحاء العالم بوجباتها السريعة، افتتاح أكثر من 50 منفذًا فى روسيا هذا العام، كما تأمل فى توقيع اتفاقيات فرنشايز للتوسع فى المناطق الجديدة، والحالية ليصل الإجمالى إلى 609 مطاعم. وذكرت وكالة "رويترز"، أن ماكدونالدز افتتحت العام الماضى

ماكدونالدز تعتزم افتتاح 50 مطعمًا فى روسيا
جريدة المال

المال - خاص

2:51 م, الثلاثاء, 31 يناير 17

خالد بدر الدين

تعتزم سلسلة مطاعم ماكدونالدز الأمريكية المشهورة فى أنحاء العالم بوجباتها السريعة، افتتاح أكثر من 50 منفذًا فى روسيا هذا العام، كما تأمل فى توقيع اتفاقيات فرنشايز للتوسع فى المناطق الجديدة، والحالية ليصل الإجمالى إلى 609 مطاعم.

وذكرت وكالة “رويترز”، أن ماكدونالدز افتتحت العام الماضى 73 مطعمًا فى روسيا، منها 65 يملكها خمزة خاسبولاتوف رئيس وحدة ماكونالدز فى روسيا،  الذى يسعى لامتلاك مطاعم أخرى للتوسع أكثر فى مدن روسية لا تتمتع بهذه العلامة التجارية الأمريكية، التى تلقى إقبالا شديدا من جميع المستهلكين.

وقال خمزة خاسبولاتوف، إن سلسلة ماكدونالدز تملك حاليا ثلاث اتفاقيات فرانشيز تشغل 92 مطعما فى روسيا، منها اتفاقيتان فى منطقتى الأورال وسيبيريا،  ويأمل أن يرفع حصة الموردين المحليين من 85% حاليا إلى 100 % بحلول عام 2018، بتشجيعهم على زيادة إنتاج مستلزمات المطاعم الروسية لحمايتها من التقلبات فى أسعار العملة وأى قيود على الواردات.   

كانت روسيا فى عام 2015 فرضت حظر على العديد من واردات الطعام، ردًا على العقوبات الغربية على روسيا بسبب دور حكومة موسكو فى أزمة أوكرانيا، وهذا الحزر الذى مازال ساريا أدى إلى ارتفاع الأسعار وكذلك تعزيز الزراعة الروسية.

جريدة المال

المال - خاص

2:51 م, الثلاثاء, 31 يناير 17