«مافين» للتطوير تخطط لإطلاق مشروع سكنى متكامل بمنطقة غرب القاهرة

بعد نجاح «بى ماونت الجلالة» وإطلاق آخر بالساحل الشمالى

«مافين» للتطوير تخطط لإطلاق مشروع سكنى متكامل بمنطقة غرب القاهرة
شريف عمر

شريف عمر

7:30 ص, الأربعاء, 16 يونيو 21

تخطط شركة «مافين» للتطوير العقارى لاختراق مجال المشروعات السكنية من خلال الحصول على أرض فى منطقة غرب القاهرة، استغلالاً لنجاحها الأخير فى مجال المشروعات الساحلية بعدما أطلقت مشروعى «بى ماونت» فى مدينة الجلالة و«كالى كوست» الساحل الشمالى.

وأطلقت مافين العقارية مؤخراً مشروع كالى كوست بالساحل الشمالى على مساحة 230 فدانا باستثمارات تصل إلى 15 مليار جنيه، وتم اطلاق المشروع بحضور قيادات الشركة بجانب ممثلين لشركة الاستشارى المعمارى Erik Hokanson وشركة AE7 الأمريكية العالمية و شركة أكسا للتأمين.

وقال المهندس محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة بشركة مافين للتطوير العقارى، إن الشركة تعتزم اختراق مجال التطوير السكنى فى الفترة المقبلة وسيتم الإعلان خلال الربع الأخير من العام الجارى عن اضافة محفظة اراض فى غرب القاهرة لإنشاء مشروع عمرانى متكامل عليها، بعد نجاحاتها اللافتة فى مجال المشروعات الساحلية.

و يقع مشروع كالى كوست بمنطقة رأس الحكمة التى تعد إحدى الوجهات السياحية و الترفيهية الأساسية بالساحل الشمالي، حيث يقع المشروع فى الكيلو 198 بالقرب من محور الضبعة الذى يبعد 3 ساعات عن القاهرة ويضم أكثر من 2500 وحدة سكنية متنوعة؛ تمثل نسبة المبانى بالمشروع حوالى %13 من المساحة الكلية ما بين الفيلات والشاليهات بالإضافة إلى وحدات فندقية تتوافق مع احتياجات العديد من العملاء.

ولفت يوسف فى تصريحات خاصة لـ «المال» إلى أن منطقة رأس الحكمة تعد من أهم مناطق الخطة الاستراتيجية القومية للتنمية العمرانية فى مصر، لما لها من فرص استثمارية وتنموية كبيرة، وهو ما دفع الشركة لإنشاء المشروع الجديد.

وقال إن قطعة أرض مشروع كالى كوست الساحل الشمالى تمتلك منها مافين نحو 170 فدانا والباقى لأحد الشركاء من المستثمرين الأفراد، وبالفعل سددت الشركة كافة الالتزامات المالية لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مقابل التحسين ودفعات الشراء الأولية، مشيداً بدور الهيئة فى تنظيم الاجراءات والسرعة فى اصدار الموافقات.

يوسف :100 مليون جنيه قيمة الأعمال الإنشائية لـ «كالى كوست» خلال الربع الأخير

وأكد أن الشركة ستبدأ الأعمال الإنشائية فى مشروع الساحل الشمالى خلال الربع الأخير من العام الجارى مع خطة لضخ نحو 100 مليون جنيه فى الإنشاءات، على أن تخصص الفترة الحالية فى انهاء أعمال تهيئة الأرض من الجسات والرفع المساحى.

وأشار إلى أن «مافين» تعتمد على الموارد الذاتية فى تمويل توسعاتها القائمة أو المستقبلية، رغم تلقيها اهتماماً بنكياً لتوفير قروض.

ورأى أن السوق المصرية باتت من أكثر الاسواق العالمية جذباً للاستثمار العقارى فى ظل الطفرة الاقتصادية والعمرانية التى تتبناها الحكومة فى السنوات الماضية.

وانتقل للحديث عن مشروع «بى ماونت الجلالة»، وأشار إلى أن مبيعات المشروع وصلت إلى 1.6 مليار جنيه، وتم بدء العمل فى المشروع خلال شهر يوليو من العام الماضى، وبالفعل لم تشهد حركة الإنشاء أى توقف، وتم ضخ نحو 355 مليون جنيه حتى الآن.

وأوضح أن الشركة أطلقت المرحلتين الأولى والثانية بالمشروع، فيما طرحت المرحلة الثالثة قبل الميعاد المحدد فى ظل تزايد الإقبال من العملاء على الوحدات، لافتاً لتولى شركة ميدكون للمقاولات – وهى شركة شقيقة لمافين – أعمال المقاولات الرئيسية بالمشروع.

ولفت إلى أن مشروع «بى ماونت» يتسم بالرقابة والمتابعة الدورية من العملاء لنسب التنفيذ وجودة الإنشاء، وهو ما دفع نحو 205 من العملاء لطلب الشراء فى وحدات المشروع الجديد فى الساحل الشمالى.

إنشاء مول تجارى وفندق 5 نجوم بداخل «الجلالة»

وأضاف أن مشروع الجلالة سيتضمن إنشاء مول تجارى متكامل بجانب فندق 5 نجوم وسيتم الاعلان قريبا عن شركة الإدارة، مبرراً تلك الخطوة برغبة مافين فى مسايرة حركة التنمية العمرانية التى تتولاها الدولة فى عدة مناطق جديدة على غرار مدينة الجلالة.

ويقع مشروع بى ماونت بمنطقة العين السخنة على مساحة 76 فدانا، باستثمارات تصل إلى 4 مليارات جنيه.

وقال إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة مليار جنيه فى مشروع بى ماونت خلال العام الجارى، فيما تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه فى المشروع الجديد بالساحل الشمالى.