«ماستر جروب» تتعاقد مع «معمار» لتنفيذ اللاند سكيب بمشروع ذا سيتى العاصمة

تبدأ توصيل المرافق الأساسية استعدادًا لبدء تسليم المرحلة الأولى

«ماستر جروب» تتعاقد مع «معمار» لتنفيذ اللاند سكيب بمشروع ذا سيتى العاصمة
شريف عمر

شريف عمر

6:28 م, الثلاثاء, 17 يناير 23

وقّعت شركة ماستر جروب للتطوير العقارى بروتوكول تعاون مع شركة معمار لتنفيذ أعمال اللاند سكيب لمشروع ذا سيتى العاصمة الإدارية الجديدة، فى إطار الاستعدادات النهائية لبدء تسليم المرحلة الأولى.

وتضمّن الاتفاق أيضًا الانتهاء من توصيل المرافق الأساسية للوحدات من غاز وصرف صحى ومياه، وجارٍ الآن الانتهاء من أعمال توصيل الكهرباء، وذلك تمهيدًا لبدء تسليم عملاء المرحلة الأولى خلال الربع الحالى من عام 2023.

وكشف مصطفى لاشين، نائب رئيس مجلس إدارة شركة للتطوير العقارى، فى بيان صحفي، عن حجم الإنشاءات الخاصة بمشروع ذا سيتى وموقفه التنفيذى، خاصة مع اقتراب موعد تسليمات المرحلة الأولى.

معدلات جيدة للتنفيذ بالموقع

وأوضح أن العمل بالموقع يسير بمعدلات جيدة ، وفقًا للجداول الزمنية للتنفيذ والمتفق عليها مع شركة العاصمة الإدارية ليصل المشروع إلى معدلات بناء قياسية.

وتم ذلك على الرغم من الظروف الحرجة التى يمر بها السوق الآن من نقص مدخلات البناء، إلا أن الشركة حرصت على توفيرها أولًا حرصًا منها لتنفيذ المستهدف من الإنشاءات وفقًا للمخطط الزمنى المتفَق عليه مع العملاء.

التعاقد مع محرم باخوم

ولفت إلى أن التعاقد مع شركة محرم باخوم للإشراف على تنفيذ الأعمال الهندسية والإنشائية للمشروع بالكامل وفقًا لأعلى المعايير العالمية فى التشييد والبناء.

وأضاف أن مشروع ذا سيتى يقع على مساحة 54 فدانًا بأكثر المناطق تميزًا بمنطقة R7 بإجمالى استثمارات يبلغ 7 مليارات جنيه، وتولَّى التصميم كبرى الشركات الهندسية العالمية بلندن بشكل متناغم يعكس الرفاهية بأفضل تصميم للواجهات.

تنوع الوحدات

يتميز ذا سيتي بتنوع مساحات الوحدات المشروع والتى تبدأ من 95 حتى 198 مترًا مربعًا، للدوبلكس تبدأ من 217 حتى 396 مترًا، بجانب جميع الخِدمات الترفيهية وناد اجتماعي ومنطقة تجارية متكاملة وعيادات طبية.

وأشار لاشين إلى أنه من ضمن امتيازات  المشروع نسبة المسطحات الخضراء من اللاند سكيب والخدمات التى تصل لنحو 80 % من إجمالى مساحة المشروع بالكامل، بالإضافة إلى نسبة التحميل على الوحدات السكنية، والتى تتراوح بين  12 إلى 18%.

توسعات هامة

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة أن شركة جروب وضعت خططًا وإستراتيجيات جديدة بعد دراسة وأبحاث مستفيضة للسوق لتعزيز المنافسة والثقة لدى العملاء والاهتمام بالمنتج العقارى المقدم للعميل وتحقيق أقصى استفادة ممكنة له خلال الفترة المقبلة تتواكب مع قوتها وقدرتها التى استطاعت الشركة من خلالها إنجاز معدلات تنفيذ كبيرة بالمشروع وفى وقت قياسي وبدء الاستعداد لمشروعات جديدة فى مناطق مميزة.